إعلان

رغم تحذيرات الأرصاد.. الإسكندرانية يستقبلون أول نوة على طريقتهم الخاصة (صور)

11:06 ص الأحد 11 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تصوير- حازم جودة:

في الوقت الذي حذرت تقارير الأرصاد الجوية من تقلبات شديدة للطقس، ونصحت الكثيرين بالبحث عن ملاذ من الأمطار، كان لأهالي الإسكندرية واقعًا مختلفًا، إذ فضل العديد منهم استئناف هوايتهم المفضلة بالخروج في تجمعات للتنزه أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

(مصراوي) رصد صورًا تبين كيف استقبل أبناء الإسكندرية أول موجات الشتاء على طريقتهم الخاصة، في عادة موروثة بينهم رغم اختلاف الأجيال والثقافات.

رياضة وفن

رغم سقوط الأمطار بغزارة في أول موجة شتاء على الإسكندرية، إلا أن العشرات من هواة الرياضة اتجهوا إلى كورنيش البحر في ساعات الصباح الأولى لممارسة رياضات الجري والمشي، فضلًا عن تنظيم العديد من المسابقات الرياضية المماثلة بطول الكورنيش.

من ناحية أخرى، فضّلت فئات أخرى ممارسة هوايات مختلفة في هذا الطقس الممطر، ومنهم هواة صيد الأسماك، فضلًا عن هواة ومحترفي الفنون الجميلة الذين يحولون ما يشاهدونه إلى أعمال فنية سواء كانت صورًا فوتوغرافية التقطت باحترافية أو لوحات فنية مرسومة.

"فُسحة في المنتزه"

قد تكون فكرة الخروج في تجمعات إلى حدائق المنتزه المطلة مباشرة على شاطئ البحر، في الشتاء غريبة على مسامع البعض أو غير منطقية، إلا أن أبناء المدينة وعشاقها من المحافظات الأخرى يجدون فيها ضالتهم، فمنهم من يرى أن الأجواء تكون مناسبة للتنزه مقارنة بزحام موسم الصيف، وآخرون أجابوا بتلقائية أن تلك فقط هي "روح الإسكندرية."

العائلة لها نصيب

قد يظن البعض أن حب التنزه تحت الأمطار في الإسكندرية مقتصرًا على فئة عمرية معينة من الشباب والشابات، إلا أن مشاهدة عشرات الأسر التي تقرر الخروج في هذا التوقيت للتواجد قرب البحر تنفي تلك الظنون، فترى بعض الأسر أن الأمر يعد وسيلة للبعد عن ضغوط الحياة اليومية ولو لفترة قصيرة من الوقت، لاسيما وأن زيارة البحر بالنسبة لأبناء المدينة غير مقيدة بفصول السنة.

ويشار إلى أن الإسكندرية تعرضت منذ الجمعة الماضية إلى موجة من الطقس السيئ هي الأصعب على المدينة الساحلية منذ بدء موسم الشتاء الحالي، والذي تصل عدد النوات فيه إلى 18 نوة، صاحبها هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وبرق استمرت لعدة ساعات.

فيديو قد يعجبك: