إعلان

بالصور– وزيرة البيئة وممثلو الاتحاد الأوروبي يقودون مسيرة للدراجات بالإسكندرية للحفاظ على المناخ

02:05 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تصوير – حازم جودة:

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، صباح اليوم الجمعة، في انطلاق أكبر مسيرة للدراجات في الإسكندرية، والتي ينظمها المعهد السويدي لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري، بحضور ممثلي الاتحاد الاوروبى فى مصر وقيادات المحافظة.

وقادت وزيرة البيئة مسيرة الدراجات من أمام استاد الإسكندرية إلى مقر المعهد السويدي بمنطقة بحري، بالتنسيق بين مفوضية الاتحاد الأوروبي ووزارة البيئة، بمشاركة المئات من هواة ركوب الدراجات، بحضور عدد من الشخصيات العامة وقناصل الدول الأوربية في الإسكندرية.

وقالت الوزيرة إن الفعالية تأتي في إطار التحضير لمؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر الذي يعقد بعد أسبوعين في مدينة شرم الشيخ، كما تهدف إلى دعم المجتمعات الشبابية التي تلعب دورا هاما في ترويج استخدام الدرجات.

وأضافت في تصريح صحفي على هامش الفعالية أن نشر فكر قيادة الدراجات يأتي ضمن آليات خفض تلوث البيئة وخفض ظاهرة الاحتباس الحراري، لتشجيع المواطنين على التقليل من استخدام وسائل النقل المتعمدة على الوقود خاصة في المسافات القصيرة التي تقل عن 10 كيلو متر.

من جانبه، أكد إبراهيم لافيه، مسئول التعاون بالمفوضية الاتحاد الأوروبي، إلتزام الاتحاد الأوروبي بدعم مصر خاصة في مجال التنمية المستدامة، مشيرا إلى تخصيص 700 مليون يورو لتنفيذ تلك البرامج من أجل حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي.

فيديو قد يعجبك: