بالصور| "حلاوة شعر وعنبر".. الأكثر طلبًا في مولد الدسوقي بكفر الشيخ

02:03 ص الجمعة 26 أكتوبر 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار

بين أصناف عديدة ضمن الحلويات، المعروضة للبيع فى مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق في كفر الشيخ، توجد "الحلاوة الشعر" ذات اللون الفاتح، والشبيهة للشعر الأبيض، والحلاوة "العنبر" الشبيهة بقطع الخشب، ويحرص زائر المولد على شرائهما دون عن أي صنف آخر من الحلويات.

"الحلاوة الشعر والعنبر.. معروفين أكثر أنواع الحلويات مطلوبين فى مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي"، هكذا كانت كلمات السيد الصردى، حلواني، وأحد المتخصصين في صناعة الحلويات، بمدينة دسوق في كفرالشيخ لـ"مصراوي"، أثناء عرضهما في محل الحلويات الخاص به، راصدًا كيفية إقبال الزبون عليهما.

وقال الصردى: "الحلاوة الشعر، والحلاوة العنبر، صنفين، معروفين منذ سنوات طويلة ماضية، أنهما أول أصناف الحلويات، جرى صناعتهما، بمدينة دسوق، ثم تطورت تلك الصناعة إلى تصنيع أصناف حلويات أخرى، مثل الهريسة، والبسبوسة، والبسيمة، وغيرها من أصناف اشتهرت بها تلك المدينة".

وأضاف لـ"مصراوي"، أن هذين الصنفين، يقبل عليهما زائر مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، لشرائهما، لأنهما يمتازان بجودة الطعم، ورخص سعرهما، فلذلك يطلق عليهما "الحلويات الشعبية"، مقارنة بأنواع الحلويات الأخرى، التى تخطت 35 و40 جنيهًا، بسبب ارتفاع أسعار السكر، وخامات التصنيع، ومع ذلك يعد مولد الدسوقي، موسمًا للتجار والحرفيين المتخصصين في صناعة الحلويات.

وأوضح أن مدينة دسوق، تعد إحدى قلاع صناعة الحلويات على مستوى مصر، ويرتبط مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمبيعات تلك الحلويات، لأن زائر مدينة دسوق، خلال وجوده للاحتفال بالمولد، دائمًا ما يحرص عليه، شراء الحلويات، بمختلف أنواعها، وصنفى الحلاوة الشعر، والعنبر، تكونا أساسيتن ضمن مشترياته من الحلويات.

وكشف عن مكونات تصنيع هذين الصنفين، وتكون واحدة، من الطحينة البيضاء، والسكر، والعسل الجلوكوز، فيما يضاف السمسم للحلاوة العنبر فقط، عقب الأنتهاء منها، وتباع الحلاوة الشعرعلى جزئين، بكل جزء معبأة منها بكيس أبيض شفاف، بمواصفات صحية، في حين أن الحلاوة العنبر تباع بكاملها بالكيلو في علب كرتونية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي