إعلان

بالصور.. تكريم أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية في الأقصر

08:04 م الأربعاء 17 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهد الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، حفل تكريم أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية في محافظة الأقصر، الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بالتنسيق مع محافظة الأقصر، بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة الأقصر.

حضر الاحتفالية كل من اللواء السيد علي الغالي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، واللواء طيار إبراهيم عبدالعاطي، وقائد المنطقة الجنوبية للقوات الجوية، واللواء يسري محمد علي، وقائد الفرقة 15 دفاع جوي، واللواء حاتم زين العابدين، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها القارئ الشيخ موسى أحمد علي، ثم وقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء، كما قام مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الأقصر الشيخ سيد محمد عبدالدايم، بتقديم خطبة دينية قصيرة عن منزلة ومكانة الشهيد في الإسلام.

وخلال الاحتفالية جرى تكريم عدد من مصابي العمليات الحربية، وعدد من أسر شهداء القوات المسلحة من أبناء المحافظة، إضافة إلى تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة من أبناء المحافظة.

وأعلن اللواء السيد علي الغالي، خلال الاحتفالية، بدء تجهيز مقر للجمعية داخل محافظة الأقصر، بالتنسيق مع محافظ الأقصر لتخفيف أعباء انتقال أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية إلى فرع محافظة قنا، مشيرًا إلى أن الجمعية تُقدّم مختلف أوجه الرعاية للمحاربين القدماء، وأسر الشهداء، ومصابي العمليات الحربية؛ إيمانًا منها ومن القيادة العامة للقوات المسلحة بما قدّموه لهذا الوطن وصون مقدساته.

من جانبه، وجّه محافظ الأقصر التحيّة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، مؤكدًا أن المحافظة حريصة على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لأسر الشهداء؛ عرفانًا بما قدّمه أبناؤهم للوطن، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على إقامة نصب تذكاري كبير لكافة الشهداء من أبناء محافظة الأقصر؛ تخليدًا لذكراهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان