إعلان

حافظوا على وصية أبيهم 15 عاما.. قصة أشقاء "مسك القنائي"

09:44 م الأحد 24 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

اشتهر الأشقاء الثلاثة بـ"مسك القنائي"، يذهبون كل يوم، ولـ15 عامًا مضت، إلى ضريح "عبدالرحيم القنائي" في مدينة قنا، يعطرون الضريح ويطيبونه، تنفيذًا لوصية والدهم قبل وفاته.

والد الأشقاء الثلاثة "عمر" و"سالم" و"محمود"، طلب منهم الاستمرار في العادة التي ألفها هو كل يوم، ليقوموا بها من بعده، لكنهم لم يكتفو فقط بالوصية.

ففي يوم ما قرر الإخوة الثلاثة، تلميع الضريح بمواد الطلاء الملمعة والمذيبة للأتربة، ليلة كل يوم جمعة واثنين من أسبوعيًا، قبل تعطيره وتطيبه بالمسك والعطور المستوردة. 

يقول عمر منوفي، الأخ الأكبر، لـ"مصراوي"، إن والده أورثه وإخوته، حب الصالحين وأولياء الله، وضرورة الاقتداء بهم وعلى رأس هؤلاء "عبدالرحيم القنائي"، ما دفعهم للحفاظ على وصية والدهم، طيلة 15 عامًا كاملة.

وأوضح عمر، أنهم أصروا على تطبيق وصية والدهم، في ظل عملهم في عدد من الوظائف الحكومية، فهم يعملون في مجال التربية والتعليم، ومديرية الزراعة، والأخير في أحد المحاكم.

وأضاف سالم منوفي، الشقيق الثاني، أنهم يتابعون  كل ما هو جديد في سوق مواد التلميع والسنفرة والمعطرات لاستخدامها، بعد شرائها على نفقتهم الخاصة.
وعن خطوات عملهم، قال سالم، إن الخطوة الأولى هي مسح الضريح والنجف دون أي مواد تلميع وطلاء، يعقبها طلاء الضريح والنجف بمواد التلميع التي تتطلب مجهود سريع  في تلميعه لتخرج الطبقات السوداء التي لاتظهر نور الضريح، أما آخر الخطوات، فهي تعطير الضريح والنجف بالعطور والمسك ليظهر المسجد والضريح والنجف بأزهى صورة.
 
ويحرص الأشقاء الثلاثة على إنشاد قصيدة بردة المديح للإمام البوصيري، وعدد من قصائد المديح والأوراد الشاذلية في مديح آل بيت رسول الله والصالحين، خلال تلميع وتعطير الضريح والمسجد، وسط احتفاء من الطرق الصوفية والزائرين.
 
وأشار محمود منوفي، الأخ الثالث، إلى أن وكلاء وزارة الأوقاف بقنا، لم يبدو أي اعتراض على تطوعهم بتعطير وتلميع ضريح العارف بالله "عبدالرحيم القنائي". "بل تطوعنا هذا جعلنا نكسب احترام وتقدير كافة الزائرين للمسجد، وما من هيئة أو مديرية إلا ونلقى تكريمًا وحفاوة تقديرية لتطوعنا في تعطير وتلميع المسجد والضريح.
الإخوة الثلاثة، قالوا إنهم سيوصوا أولادهم، بما أوصاهم به أباهم قبل وفاته، مضيفين أنهم يشعرون بكل فخر بما يقومون به.

فيديو قد يعجبك: