إعلان

ننشر أسعار وإجراءات تقنين أراضي الظهير الصحراوي الغربي بالمنيا

03:03 م الخميس 04 مايو 2017

تقنين أراضي الظهير الصحراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - ريمون الراوي :

أعلنت محافظة المنيا، أسعار تقنين أراضى الظهير الصحراوي الغربي المقدرة بمعرفة لجان التثمين بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، بالتنسيق مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية "بيع مقابل انتفاع"، تنفيذًا لقرارات اللجنة الرئيسية لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها.

وقال بيان للمحافظة، اليوم الأربعاء، إن الأراضي الزراعية والمجهزة للزراعة حُددت أسعارها للبيع وفقًا لكل مركز من مراكز المحافظة التسع كالتالي: "53 ألف جنيه بالعدوة، و52 ألف بمغاغة، و48 ألف ببني مزار، و49 ألف بمطاي، و50 ألف بسمالوط، و52 ألف بالمنيا، و49 ألف بأبوقرقاص، و46 ألف بملوي، و45 ألف بديرمواس".

وأوضح البيان إجراءات الدفع كالتالي: "25% كمقدم والباقي يقسم على أربع سنوات طبقًا لفائدة البنك المركزي السائدة، وبالنسبة للأرض البور تُسدد 10 آلاف جنيه بالإضافة إلى 2000 جنيه عن السنة الجديدة لمدة عام لإعطاء مهلة لواضع اليد لزراعة الأرض".

كانت الإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة بمحافظة المنيا، أعلنت الشهر الماضي البدء في تلقى طلبات المواطنين واضعي اليد الراغبين في تقنين أوضاع الأراضى التي يشغلونها، تنفيذاً لقرار لجنة استرداد أراضى الدولة المشكلة بالقرار الجمهوري رقم 75 لسنة 2016 بشأن تقنين إشغالات الأراضي بمحافظة المنيا.

ويحصل المتقدم بطلب تقنين على خطاب من إدارة الأملاك بعدم وجود مانع من تقنين المساحة المطلوبة والتوجه به إلى لجنة التحصيل المشكلة بالقرار رقم 496 في 2 أبريل 2017 من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ومقرها المركز التكنولوجي بمجمع المصالح الحكومية بالدور الأرضي.

وتُقدر المبالغ المستحقة على مقدم الطلب والحصول على إيصال إيداع به في أحد البنوك طبقًا لتقديرات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة بعد فحص الخريطة المساحية، على أن تقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بالتواصل مع طالب التقنين لإنهاء الإجراءات الخاصة به تباعًا، ويتسلم عقد التمليك خلال شهر من تاريخ استيفاء الأوراق الخاصة به.

وأهابت إدارة الأملاك بالمواطنين واضعي اليد الراغبين في تقنين الأراضى التي يشغلونها التواصل، لمعرفة أية تفاصيل بهذا الشأن مع المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين التابع لديوان عام المحافظة بجوار مجمع المصالح الحكومية بمدينة المنيا على تليفون رقم "0862319064"، والإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة على "0862360602".

فيديو قد يعجبك: