إعلان

وزير التنمية المحلية: "وظيفتك جنب بيتك" يوفر مليون فرصة عمل خلال 2017

11:07 ص الثلاثاء 25 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامه علاء الدين:

أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، عن توفير مليون فرصة عمل خلال العام الجاري، من خلال تطبيق وتعميم مشروع "وظيفتك جنب بيتك" بكافة أنحاء الجمهورية، موضحًا أن الفكرة غير تقليدية، وتعمل على نقل المواطنين من تحت خط الفقر إلى الطبقة المتوسطة، كما يمكن تطبيق الفكر ذاته في المجالات الزراعية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، يرافقه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، واللواء أحمد صقر، محافظ الغربية، واللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، وهشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، وأحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، لتفقد مصانع "وظيفتك جنب بيتك" بقرية المنشاة الكبرى، بمدينة كفر شكر، حيث استقبلهم اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، والبرلماني خالد يوسف، النائب عن دائرة كفر شكر.

وقال محافظ القليوبية، إنه إذا تم تعميم فكرة "وظيفتك جنب بيتك" على كل قرية بالجمهورية، يمكن توظيف 1000 شخص، ما يساهم في الحد من البطالة ورفع المستوى المعيشي للأفراد.

وأكدت الدكتورة عبلة عبداللطيف، المستشار الاقتصادي للرئيس، خلال كلمتها للوفد الحكومي، أن مصنع "وظيفتك جنب بيتك" بكفر شكر، نجح في توظيف 150 فردا بشكل مباشر و١٥٠ آخرين بشكل غير مباشر، مؤكدة أن تلك التجربة سيتم تعميمها بكافة محافظات مصر، لتوفير فرص عمل للشباب.

وذكر النائب البرلماني خالد يوسف، أن معاناة مصر الحقيقية هي البطالة، وتفضيل الشباب للوظائف القريبة، نظرا لإنفاقهم معظم الراتب على المواصلات، إلا أن تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص ٢٠٠ مليار بنظام الفائدة المتناقصة لمشروعات الشباب، يمكنه حل تلك المعاناة.

وأشار النائب إلى بناء مصنع بكفر شكر، بالشراكة بين القطاع الخاص والمحافظة، بعد اقتراض مليون جنيه للبناء، فيما يتم التسويق بالاتفاق مع أحد رجال الأعمال لتصدير المنتج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان