إعلان

وكيل الصحة بالمنوفية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وفاة توأم بعد تطعيمهم

02:06 ص الخميس 13 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية مروة فاضل:

قالت الدكتورة هناء سرور - وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إنه فور إبلاغ ولي أمر طفلتين لمفتش صحة أشمون بوفاة طفلتيه الساعة 7 فجر يوم الثلاثاء، بقرية الأنجب مركز أشمون وتمت المعاينة من قبل مفتش الصحة وجد أن الوفاة طبيعية.

وأكدت أن ولى أمر الطفلتين كان يشك في أن سبب الوفاة الطعوم "الخماسى - شلل الأطفال" لعمر شهرين وتم عمل محضر بالشرطة وتوجه للنيابة العامة، وتم إصدار تعليمات إلى مفتش الصحة بعدم اصدار أي تصاريح وفاة إلا بعد إذن النيابة العامة .

وأكدت أنه تم إخطار الطب الوقائى بوزارة الصحة وتم تشكيل لجنة من الطب الوقائى بوزارة الصحة ومدير عام الطب الوقائى بالمديرية وفريق ترصد الوقائى بالمديرية وفريق الوقائى بإدارة أشمون وتم توجيههم إلى وحدة الانجب بمركز أشمون وتم مراجعة السجل الخاص بالتطعيمات وتبين أنه تم تطعيم 30 طفل وطفلة صباح يوم الثلاثاء بواسطة 3 زجاجات حيث أن كل زجاجة تطعم 10 أطفال وأن الأطفال المتوفين تم تطعيمهم من زجاجتين مختلفتين.

وتابعت، أنه تم استدعاء بعض الأطفال لعمل الترصد وتم التأكد من عدم وجود أي سلبيات أو مضاعفات من التطعيم وتم التأكد من رقم التشغيلة الصالحة للتطعيم واتضح من التشغيلة أنه تم تطعيم 100 ألف طفل وطفلة على مستوى المحافظة و 30 ألف طفل بمركز أشمون وتم مراجعة جميع السجلات للتأكد من جميع التطعيمات بحالة جيدة وباقى الاطفال فى حالة جيدة ولا توجد أي مضاعفات.

وأوضحت أن الموضوع الآن تحت تصرف النيابة العامة وسوف يتم الإعلان عن القرار النهائي لتحقيقات النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان