إعلان

تفاصيل جديدة في تزوير قيد طالبة بالشهادة الإعدادية رغم رسوبها بدمياط

03:05 م الجمعة 03 مارس 2017

مديرية التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

كشف مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم بدمياط، تفاصيل جديدة في واقعة قيد أوراق طالبة بالصف الثالث الإعدادي في إحدى مدارس قرية كفر سليمان رغم رسوبها في امتحانات الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي المنقضي، تزامنًا مع تحقيقات هيئة الرقابة الإدارية مع مسئولي المديرية بشأن واقعة النقل والموافقة على قيد الطالبة.

وأوضح المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن التحقيقات كشفت عن تورط إدارة مدرسة كفر سليمان الإعدادية التابعة لإدارة كفر سعد في قيد الطالبة "آيات.ي" رغم عدم اكتمال نقل أوراقها من مدرسة خالد بن الوليد بمدينة دمياط الجديدة، كما تضمنت استمارة التحويل موافقة بالنقل توضح أن الطالبة بالصف الثالث الإعدادي، بالمخالفة للحقيقة.

كما أوضحت التحقيقات التي أجرتها لجنة مشكلة بقرار من الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أن الإدارة التعليمية بدمياط الجديدة وافقت على نقل الطالبة بعد موافقة إدارة مدرسة خالد بن الوليد، في الوقت ذاته اقتصر التحويل على طلب مقدم من ولي الأمر ولم تحذف المدرسة اسم الطالبة من سجلاتها ووجهت إنذارات لولي الأمر لإكمال الأوراق.

وبينت التحقيقات التي أشرف عليها عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم، تسجيل الطالبة في كشف "12د" واعتماد استمارة امتحانات الصف الثالث الإعدادي، واعتمادها من الكنترول.

ووجه محافظ دمياط بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة متعهدًا بمحاسبة المسئولين عن التقصير والإهمال، تزامنًا مع استجواب ولي الأمر ومسئولين بإدارتي دمياط الجديدة ودمياط وإدارة مدرسة كفر سليمان التي وافقت على نقل الطالبة إليها، وإدارة مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية التي وافقت على النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان