إعلان

بالصور.. مدير أمن الإسكندرية يتفقد الكنائس قبيل ليلة رأس السنة

06:57 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

تصوير - حازم جودة

تفقد مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفى النمر، مساء اليوم الأحد، إجراءات التأمين بمحيط الكنائس في المحافظة، قبيل ساعات من الاحتفال بليلة رأس السنة وأعياد الميلاد.

بدأت جولة مدير الأمن بتفقد عملية التأمين بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، والتي كانت شهدت عملية تفجير إرهابية مطلع أبريل الماضي، حيث طالب قوات الأمن والجيش المشتركة في التأمين باليقظة التامة واتخاذ اللازم تجاه أي حدث يطرأ خلال الاحتفال.

وأشار في السياق إلى أن الأجهزة الأمنية وضعت خطة مُحكمة لتأمين احتفال المواطنين برأس السنة وأعياد الميلاد، من خلال رفع درجة حماية الكنائس والمنشآت الهامة والحيوية.

ولفت مدير الأمن، في تصريحات صحفية، إلى تكليف إدارة البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه في محيط دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية بفحص جميع المترددين على تلك المنشآت والتنسيق الأمني بين حارسي العقارات وإدارات الفنادق ووضع خدمات سرية في محيط دور العبادة المسيحية وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات وذلك بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام الكنائس.

وأضاف أنه تم التشديد على الأكمنة الحدودية وإدارة تأمين الطرق بالانتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية، والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه في الأكمنة الحدودية، فضلاً عن تكليف إدارة المرور بشن عدة حملات مرورية لضبط كل المخالفات وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات في أوقات الصلاة، وكذا وضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية والمحاور البديلة بالمحافظة خلال الاحتفالات.

وكلف مدير أمن الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الكنائس لوضع كاميرات مراقبة وربطها بغرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية، بالإضافة لنشر تمركزات أمنية ثابتة وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري في حالة حدوث أي شيء يهدد الأمن.

وأوضح أنه تم التنبيه على إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشآت الهامة والسياحية خشية استخدامها في أية أعمال عنف، كما وجه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية للكشف عن أي مواد متفجرة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان