إعلان

نقيب الصيادلة بالإسماعيلية: قانون التأمين الصحي الجديد "فنكوش"

08:37 م الخميس 28 ديسمبر 2017

محيي عبيد نقيب صيادلة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب صيادلة مصر، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، أثناء حضور فعاليات مناقشة صيادلة الإسماعيلية، اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي، اليوم الخميس، إن قانون التأمين الصحي الشامل "فنوكش" وسيسقط ولن يُنفذ، وإن أول المتضررين من تنفيذه هم صيادلة مدن القناة وسيناء.

واضاف "عبيد" أن قانون التأمين الجديد، سيُزيد من أعباء المواطن، لأنه ينقل تأمين الأبناء من الدولة للوالد، مؤكدًا أن القانون يُعتبر قنبلة، تنفجر أول ما تنفجر في وجه المواطن البسيط، والذي سيتحول ما يقرب من 13% من دخله للعلاج بعدما كان يُعالج مجانًا.

وقال نقيب الصيادلة، إن النقابة حريصة كل الحرص على سرعة تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وإصداره بشكل يتناسب مع الواقع.

وأكد "عبيد"، أن الصيدليات تنشأ بطريقتين، إما صيدلية خاصة في مستشفى يتوافر فيه 400 سرير، ويكون الدواء قاصرًا على الموجودين في المستشفى، أو الصيدليات العامة المنتشرة في ربوع مصر، وهي 72 ألف صيدلية، ولا تحتاج إلى زيادة.

ووصف القانون الجديد بأنه "قانون تصفية الحسابات" بين وزير الصحة، ونقابة الصيادلة، من خلال إعطاء هيئة التأمين الصحي حرية إنشاء الصيدليات، كما جاء في المادة 233.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب بسرعة وضع قانون تأمين صحي شامل لخدمة وعلاج المواطن، ولكن القائمين على القانون لم يضعوا المصلحة العامة نُصب أعينهم، وكل مصري حريص على وطنه لابد أن يُطالب بتعديله، مؤكدًا خجل بعض الناس من الحديث وخوفهم من المواجهة.

وقال "عبيد" إن القانون الجديد يُهين كل المهن الطبية، وشدد على ضرورة أن يكون لكل مواطن في الدولة تأمين صحي شاملٌ ومجاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان