إعلان

جمارك الإسكندرية تضبط محاولتي تصدير وهمي لبضائع مرفوضة

04:49 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

جمارك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تمكنت الإدارة العامة لجمارك الصادر بالإسكندرية، اليوم الجمعة، من ضبط محاولتي تصدير وهمي لجزء من بضائع مرفوضة "أقمشة - قفازات" بالمخالفة لقوانين الجمارك والاستيراد والتصدير.

وتبين من الإجراءات الجمركية على مشمول شهادة إعادة تصدير رقم 36004 لسنة 2017 باسم شركة "ب.ش.ل" والصنف المصدر عبارة عن أقمشة منشأ أمريكا وتايوان مرفوضة رقابيا طبقا لتقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات مصدرة إلى دولة الإمارات.

وكشفت لجنة المعاينة أن الصنف المراد تصديره غير مطابق للعينة المرفوضة مسبقا وإقرار الرفض الوارد من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وتم تقدير التعويضات المستحقة بمبلغ 306 آلاف و230 جنيها.

وفي المحاولة الثانية، تبين أن مشمول شهادة إعادة تصدير رقم 45428 لسنة 2017 عبارة عن "جوانتيات" منشأ باكستان مرفوضة رقابيا طبقا لتقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات منشأ أمريكا وتايوان ومصدرة إلى الإمارات.

وقررت لجنة الكشف والمطابقة الفعلية للشحنة أن الصنف لم يتم مطابقته من الناحيه العينية وطبقا لإخطار الرفض، وتم تقدير الغرامات المستحقة بمبلغ 360 ألف جنيه.

قرر أحمد الطوبجى رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: