إعلان

بالصور.. سائحون صينيون يكشفون لـ"مصراوي" سر زيارتهم للوادي الجديد

07:47 م الأحد 29 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

زار محافظة الوادي الجديد، مساء اليوم الأحد، وفد صيني مكون من 9 أشخاص بينهم طفلًا عمره 9 سنوات في جولة سياحية اختتمت بواحة الخارجة.

وقال ممدوح نصر حسين، مترجم لغة صينية، لـ(مصراوي):"أعيش منذ 6 سنوات في الصين، وهذا الوفد هم مجموعة من أصدقائي طلبوا مني زيارة مصر، وبالفعل جاء يوم 23 يناير الجاري، وزرنا مناطق سياحية كثيرة بالبلاد، إلا الوفد كان حريصًا على الذهاب إلى الوادي الجديد ب، باعتبارها من بين المناطق لأكثر أمناً".

وأضاف ممدوح، أن الوفد بدأ رحلة سياحية بمنطقة الواحات البحرية، ثم الفرافرة والداخلة، وانتهت اليوم الأحد بالخارجة زاروا خلالها منطقة البجوات الأثرية، واللبخة ومعبد هيبس".

وأكد أن السياح الصينيين طلبوا بالمبيت في الوادي الجديد، لإعجابهم بالهدوء الذي تتميز به المحافظة إلى جانب مناخها الدافئ وبعيدًا عن ضوضاء وزحام العاصمة القاهرة.

وطالب ممدوح نصر المسئولين والحكومة بضرورة تكثيف الترويج لمصر وآثارها في دولة الصين، ودعم المرشدين والمترجمين كونهم "سفراء" للسياحة هناك وخير من يتحدث عن آثار البلد ومقوماتها.

وأكد الوفد الصيني، في حديث ترجمه المرشد المرافق لهم، لـ"مصراوي"، أن العلاقات بين مصر والصين تاريخية، والزيارة تأتي في إطار توطيدها، مشيرًا إلى أن السياحة الصينية ستبقي دائماً "داعمة لمصر"، خاصة منطقة الوادي الجديد.

وأبدى الوفد السياحي خلال حديثه إعجابه بالماطق السياحية بالوادي الجديد منها الأثرية والعلاجية مثل "المياه الساخنة والآبار الكبريتية" التي تعالج الكثير من الأمراض الجلدية .
من جانبه قال محسن عبد المنعم، مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، لـ"مصراوي"، إن الهيئة أهدت الوفد الصيني مجموعة كتيبات عن المناطق السياحية والأثرية في مصر، وأهم معالمها تنفيذًا لتوجيهات محافظ الإقليم.

فيديو قد يعجبك: