إعلان

بعثة التضامن الاجتماعى تنهى استعداداتها لتصعيد الحجاج لعرفات

06:26 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

بعثة التضامن الاجتماعى تنهى استعداداتها لتصعيد الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أنهت بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، كافة استعداداتها تمهيدًا لتصعيد الحجاج الى عرفات، حيث عقد مسئولو البعثة عددا من الاجتماعات مع رؤساء مكاتب المطوفين ورؤساء شركات النقل الجماعى وكذلك مسئولى المؤسسة الأهلية لمطوفى الدول العربية لترتيب الاستعدادات النهائية لتصعيد حجاج الجمعيات الى عرفات ومنى .

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم فإنه قد تم الاتفاق على تقديم وجبتين جافتين للحجاج إحداهما فى عرفة والأخرى فى منى وكذلك وجبتين ساخنتين فى عرفة ومنى، كما تم ترتيب اجراءات إقامة الحجاج فى عرفة ومنى إضافة الى التأكيد على توافر مكيفات جديدة فى المخيمات وتوفير الصيانة اللازمة لها .

كما تم التأكيد على ضرورة تواجد المخيمات التى تتوافر بها عناصر الأمان والسلامة للحجاج، والتنسيق مع شركة النقل لتوفير الأتوبيسات المطلوبة لتصعيد الحجاج بنظام الرد الواحد مع التأكيد على توافر اتوبيسات حديثة مكيفة لنقل الحجاج واستلامها قبيل التصعيد مع وضع استيكرات مكاتب الطوافة عليها كى تكون مميزة لحجاج الجمعيات الأهلية.

وفيما يتعلق بالمتابعة الصحية للحجاج فقد دخلت حالتان مستشفى النور بمكة الأولى لسيدة تدعى منى محمود سعد من محافظة القاهرة وتم عملية جراحية لها فى البطن . أما الحالة الثانية. فهي لشخص يدعى طلعت عبد الخالق نوير من محافظة القاهرة ويعانى من ضيق تنفس وجار تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهما.

من المنتظر أن يبدأ تصعيد الحجاج المصريين بداية من ظهر يوم الثامن من ذى الحجة .

من جانبها، تحرص وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى على التواصل مع البعثة الرسمية من خلال غرفة العمليات بمكة المكرمة وتشدد عليهم ضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الحجاج المصريين من أجل قضاء مناسك الحج فى سهولة ويسر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: