إعلان

هبوط حاد في أسعار البلح بالوادي والمزارعون يطالبون بتحديد التسعيرة

12:37 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي: 

هبطت اليوم الاثنين ،أسعار جمع محصول البلح بمحافظة الوادي الجديد ، لتسجل ادني مستوي لها هذا الموسم ليصل سعر كيلو البلح 5 جنيهات ونصف، بعد أن سجلت الأسعار 9جنيهات ونصف الأسبوع الماضي .

وبرر تجار جمع محصول البلح ، أن هذه الأيام وحتي نهاية شهر سبتمبر تشهد تزايد كبير في كمية المحصول ، فمن الطبيعي أن يهبط سعر البلح إلي هذا الحد الذي اري أنه معقول للكيلو الواحد .

بينما يري المزارعون أنها انتكاسة حيث عبروا عن ذلك بقولهم ، أننا استبشرنا خيرا لزيادة السعر الذي وصل ل 9 جنيهات ونصف وهو سعر غير مسبوق في تاريخ جمع محصول البلح ، ولكننا فوجئنا بهبوط السعر 4 جنيهات مرة واحدة مما اصابنا بالإحباط الشديد ولكن هذه هي سياسة العرض والطلب وعلينا ان نمتثل لها .

وأشار المزارعون، أن النخلة الواحدة تتكلف مصاريف كثيرة تصل إلي 150 جنيه سنويا ، ولكن الحصيلة في النهاية لا تُسعد المزارعين ، الذي ينتظر الكثير من جمع المحصول .

وطالب المزارعون ، بضرورة تدخل المحافظ اللواء محمود عشماوي لحماية التسعيرة التي أطلقها منذ شهر وهي 7 جنيهات لجمع كيلو البلح الواحد ، ولكن ما يحدث يُعد انهيار للتسعيرة وعدم الاكتراث بها ، ونطالبه بتفعيل التسعيرة حتي لمصنع الحكومة والجمعيات الزراعية لحماية المحصول .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان