إعلان

شعبة الدواء: نقص حاد بالمحاليل في الإسكندرية.. ومافيا وراء الأزمة

08:56 م الخميس 22 سبتمبر 2016

المحاليل الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

أكد الدكتور سمير صديق، رئيس شعبة تجار وصناع الأدوية والكيماويات الدوائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وجود نقص حاد في المحاليل الطبية المختلفة، بالصيدليات والمستشفيات الخاصة في المحافظة.

وأضاف صديق في تصريح لـ "مصراوي"، أن عدم توافر المحاليل الطبية أصبح يشكل أزمة كبيرة قد تصل للخطورة الداهمة على أرواح المرضى الذي يعتمد أعداد كبيرة منهم على المعالجة بها، لافتا إلى أن المحاليل كان يتم إنتاجها من قبل شركتين تابعتين للحكومة إلا أنها توقفت عن الإنتاج دون أسباب معروفة.

واتهم رئيس شعبة الأدوية، من وصفهم بـ"مافيا الدواء" بالتسبب في ظهور أزمة نقص المحاليل الطبية، بهدف الضغط لاستيراد الدواء والمحاليل من الخارج، وذلك بالرغم من أن صناعة المحاليل من الصناعات الدوائية البسيطة والتي لا تستدعي توقف إنتاجها محليا من أجل استيرادها من الخارج.

ووصف صديق ما يحدث من أزمة بأنه "عملية قتل بطيء للمواطنين"، متابعا: " قد نتقبل حدوث احتكار لأي سلعة في الدولة ولكن احتكار صناعة الأدوية مرفوض لأن الدواء يساوى حياة."
ولفت إلى أن الشعبة تبذل ما في وسعها للوصول إلى حلول إلا أنه في الوقت نفسه لا توجد لهم أي سلطة على وزارة الصحة أو شركات الأدوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان