إعلان

محافظ الإسكندرية: "بشاير الخير 1" نموذج ناجح لتطوير العشوائيات

01:36 م الخميس 22 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب "بشاير الخير ١" يعد لنموذج ناجح يحتذى به في تطوير كافة المناطق العشوائية، مشيرا إلى أن المشروع سيتم افتتاحه قريبا.

جاء ذلك خلال مشاركته فى الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي لمشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، وذلك بحضور اللواء محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء عادل التونسي، مدير أمن الإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ.

وأوضح المحافظ أن المجلس التنفيذي سيقوم في المرحلة القادمة بدور رقابي إجتماعي تنفيذي للعمل على تغيير مفاهيم وسلوكيات أهالي المنطقة، وتحويل الطاقات السلبية إلى طاقة إيجابية قادرة على الإنتاج والحرفية عن طريق الورش الإنتاجية المختلفة في مركز التدريب المهني بالمشروع.

وشدد "فرحات" على ضرورة الحفاظ على نظافة المشروع وصناديق القمامة الموجودة من السرقة والالتزام بمواعيد إلقاء القمامة، وضرورة تواجد أمن وحراسة مستمرة للعقارات، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الجهد المبذول في المشروع لتكون الإسكندرية نموذج يحتذى به على مستوى محافظات الجمهورية في تطوير العشوائيات.

يشار إلى أن المجلس تنفيذي لمشروع التطوير الحضاري لغيط العنب "بشاير الخير ١" ترأسه الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، وعضوية اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة، واللواء مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، ومساعد مدير الأمن، ومثلي كافة الجهات التنفيذية.

جدير بالذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نصف مليار جنيه، وتتضمن إنشاء مجمع سكني حضاري "١٧ عقارا" لأهالي منطقة غيط العنب على قطعة أرض مساحتها ١٢.٣ فدان، بإجمالى ١٦٣٢ وحدة بقوة استيعابية ٨١٦٠ فرد، وتخصيص وحدات للأعمال الخيرية من دار أيتام وحضانة وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مكتب شهر عقاري ومكتب بريد ومكتب لإدارة وصيانة المشروع، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى سعة ١٥٠ سرير ومسجد كبير بمسطح ٨١٢ متر مربع وسوق تجاري به ٥٨ محلا تجاريا ومول تجاري، و٤٧ ورشة صناعية، ومركز تدريب مهني وفصول تعليمية وورش إنتاج تعليمية ومكاتب الإدارة وقاعة اجتماعات وغرف فنيين وإداريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان