إعلان

نيابة المنيا تبدأ التحقيق في مصرع شقي خطر بعد مهاجمته لقوة الشرطة ببندقية آلية

11:07 ص الأربعاء 03 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

فتحت النيابة العامة بمركز سمالوط في المنيا تحقيقا في واقعة مقتل مسجل شقي خطر سبق اتهامه في 25 قضية متنوعة، علي يد قوات الشرطة بعدما بادر المتهم بالتعدي علي قوة أمنية لظنه أنها تستهدفه

وقام فريق من نيابة سمالوط بمعاينة محل الواقعة، وأمرت بإيداع الجثة بمشرحة مستشفي سمالوط لحين انتهاء الطب الشرعي من التشريح، وبيان سبب الوفاة و زمنه وطريقة حدوثه ومطابقته مع ما أثبتته الشرطة بالمحاضر الرسمية.

وأحال اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، محضرين يخصا الواقعة للنيابة العامة، ضم المحضرين تفاصيل الواقعة وكيفية حوثها.

وكانت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة سمالوط وقوة مرافقة لهم، قد تمكنوا من قتل المسجل شقي خطر مدحت مخلوف عوف، وشهرته "حكورة"، بعدما بادر سيارات الشرطة بإطلاق نيران من سلاح آلي كان بحوزته.

وكان اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغا صباح أمس الثلاثاء، من رئيس الوحدة المحلية لقرية "البيهو" بمركز سمالوط، بقيام القتيل المسجل خطر بالتعدي عليه و موظفي الوحدة المحلية بالسب و الشتم والتهديد بسلاح ناري، حال قيامهم بإزالة كمية من "البلوك الحجري" أعلي كوبري القرية، كان المتهم القتيل قد قام بتشوينها أعلي مقهى أعلي الكوبري، وتحرر المحضر رقم 6877 إداري مركز شرطة سمالوط.

وتوجه فريق من ضباط مباحث مركز شرطة سمالوط والقوة المرافقة لهم، لتفقد الحالة الأمنية بناحية قرية "البيهو"، فشاهدوا الشقي خطر مدحت مخلوف عوف، السابق اتهامه في 25 قضية متنوعة، سرقة بالإكراه، ومقاومة سلطات واستعمال قوة، اقتحام مركز ومحكمة سمالوط، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا مستقلاٌ خلف أحد الأشخاص دراجة بخارية بدون لوحات بالقرب من كوبري القرية حاملاٌ سلاح ناري "بندقية آلية".

وبمجرد رؤية المتهم للقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية صوب القوات، ولاذ بالفرار صوب مسكنه، فتعقبته القوات إلا أنه استمر في إطلاق الأعيرة مما دعا القوات لمبادلته إطلاق النيران، فتوفي المتهم متأثرا بإصابته بطلقات نارية بالرأس والجسم، أودت بحياته، وتم ضبط سلاحه المستخدم، وهو عبارة عن بندقية آلية بخزينتها وعدد 7 طلقات من ذات العيار.

وتمكن قوة الشرطة من ضبط شريك المتهم الذي كان يقود الدراجة البخارية، ويدعى أحمد كريم عبد الغنى حسن،31 سنة فلاح، ومقيم ذات الناحية وبحوزته مطواة قرن غزال تحرر بالواقعة المحضر رقم 6875 إداري سمالوط لسنة 2016، وباشرت نيابة سمالوط التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان