إعلان

كنيسة "دلجا" تنظم أمسية رمضانية للإنشاد الديني

01:12 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

الأب ايوب يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي :

تحت شعار "معا في الوطن .. وأمام الله" .. أعلنت أحد الكنائس الكاثوليكية بالمنيا، عن تنظيمها أمسية رمضانية للإنشاد الديني .

وقال القس أيوب يوسف، راعي كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك ، بقرية دلجا بمركز ديرمواس في المنيا، إقامة أمسية رمضانية للإنشاد الديني تجمع بين التراث الإسلامي والمسيحي، بساحة موقف القرية، مساء غدا الأربعاء.

وأضاف الأب أيوب يوسف، أن الأمسية تأتي بالتنسيق مع اللجنة المصريّة للعدالة والسلام بالمنيا، لافتًا إلى أن الأمسية تقام سنويا، لدعم روح المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع الواحد .

ولفت راعى الكنيسة الكاثوليكية بدلجا ان هدف هذه الفعالية وكافة الفعاليات الثقافية بالقرية : بمثابة الشمعة التي نحاول اضاءتها وسط الظلام، لمحاربة الافكار الهدامة، وقد نظمنا منذ عدة أشهر معرض الكتاب بدلجا من داخل أروقة الكنيسة المهدمة، لان "الفكر لا يواجه إلا بالفكر".... قاعدة فلسفية دعا لها المفكرون منذ آلاف السنين، ولجأنا نحن كشباب الأقباط والمسلمين من القرية اليها.

وأكد الاب أيوب : انه لن يترك دلجا إلا وهي منارة للتنوير بالرغم مما عاناه من حرق مبني بالكنيسة والسكن الخاص به.

يذكر ان قريه دلجا الواقعة أقصي جنوب غرب المحافظة كانت قد شهدت أعمال عنف شديدة, في الثالث من شهر يوليو من عغام 2013 ، بمجرد إلقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي خطاب الجيش، الذي أعلن فيه تنحية الرئيس المعزول محمد مرسي ..بحرق وتدمير مبني كنسي تابع لمطرانية الكاثوليك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان