إعلان

زراعة القليوبية: لا شكاوى من ارتفاع أسعار الأسمدة

06:01 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

المهندس طه نعيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - أ ش أ:

أكد وكيل وزارة الزراعة في القليوبية، المهندس طه نعيم، أنه لا توجد أي شكاوى إلى الآن من ارتفاع أسعار الأسمدة بالسوق السوداء، مرجعًا ذلك إلى توفير البديل الحكومي بالجمعيات.

وقال وكيل الوزارة، في تصريح اليوم الاثنين، إن فرق المتابعة والإرشاد الزراعي بالمديرية تتابع مع الجمعيات الزراعية بالقرى عمليات صرف الأسمدة الزراعية تباعًا وفقًا للقواعد المعمول بها، لافتًا إلى توفير 12 ألفًا و730 طنًا من الأسمدة للمحاصيل الشتوية للمزارعين على مستوى المحافظة، تصرف من مقرات الجمعيات الزراعية بالقرى وفقًا للحيازات الزراعية، بالأسعار الرسمية.

وأشار نعيم إلى صرف ألف و35 طنًا من الأسمدة بالفعل لبعض المزارعين هذا الأسبوع، مضيفًا أنه لا يزال متوفر 11 ألفًا و695 طنًا، جاري توزيعها تباعًا لزراعات القمح والبصل والثوم والفول والكتان وكل أنواع الخضار، مؤكدًا نجاح الحكومة في توفير هذه الكميات ما قضى على السوق السوداء للأسمدة.

كما لفت وكيل الوزارة إلى توزيع تقاوي القمح، وتقدر بحوالي 15 ألف طن وفقًا للمعايير الموضوعة في هذا الشأن، لتحقيق المستهدف زراعته بالمحافظة ويقدر بنحو 55 ألف فدان، تم زراعة 12 ألفًا و420 فدانًا إلى الآن منها وجاري استكمال زراعة باقي المساحات المستهدفة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: