إعلان

في دمياط.. أزمة نقص السكر مستمرة

12:57 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده

شهدت حملات توزيع السكر المخفض على القرى والمدن ضمن مبادرة "دمياط تأمر"، اليوم الأحد، مشادات كلامية بين المواطنين بسبب الزحام الشديد ورفض المسئولين عن عملية التوزيع إعطاء أي مواطن أكثر من 2 كيلو جرام، ما أثار سخط الكثيرين.

وتوافد العشرات من الأهالي على سيارات التوزيع منذ صباح اليوم للحصول على احتياجاتهم من السكر في قرى مركزي فارسكور والزرقا، وقامت الوحدة المحلية لمدينة السرو بتوزيع طن ونصف من السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو وتوزيع طن ونصف أرز بسعر 4 جنيهات للكيلو.

وقالت إحدى المواطنات إن أزمة السكر مستمرة حتى الآن في ظل الغلاء الشديد الذي حدث في الأسابيع الأخيرة، موضحة أن هناك كميات من هذه السلع لكن تباع في المتاجر بأسعار تفوق قدرة الأهالي على الشراء وبالتالي يبحثون عن المنافذ والسيارات التابعة لمبادرة تخفيض الأسعار.

وأشار بلال جبر، بقال إلى أن سعر كيلو السكر وصل في بعض الشركات إلى 8 جنيهات ومرتبط بكمية محدودة يحصل عليها البقالون من شركات الإنتاج، وتابع "الأزمة في الاحتكار والطوابير الموجودة أمام منافذ توزيع المبادرة أو السيارات بسبب حاجة الأهالي لهذه السلع بشكل ضروري للغاية".

وطالب جبر محافظ دمياط بشن المزيد من الحملات التموينية لضبط المحتكرين وتكثيف الرقابة في الأسواق والمحال التجارية، تزامنًا مع دعم المحافظة بالمزيد من السلع المخفضة وبشكل أكثر تنظيمًا. على حد قوله.

وكان محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل طه، افتتح قبل أيام منفذ بيع السلع الغذائية مخفضة السعر بقرية عزب النهضة ضمن فعاليات مبادرة "دمياط تأمر" والتي جرى إطلاقها أخيرًا بهدف توفير السلع للمواطنين وخصوصًا محدودي الدخل بأسعار مخفضة تيسيرا عليهم والعمل على انضباط الأسواق والتصدي للممارسات الاحتكارية للسلع الأساسية.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إن هذا المنفذ يعد الثاني الذي يجري افتتاحه خلال أيام، ومن المقرر افتتاح منفذين آخرين في منطقتي السرس والأعصر لتخفيف العبء على المواطنين، موضحًا أنه وجه بدعم منفذ صلاح الدين بطن أرز بسعر 4 جنيهات للكيلو وطن سكر بسعر 5 جنيهات و 100 كرتونة زيت بسعر 8 جنيهات للتر بمشاركة مجلس مدينة دمياط برئاسة اللواء ممدوح طه محمود.

يُذكر أن الوحدة المحلية بفارسكور انتهت اليوم من توزيع كميات من السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو في ميت الشيوخ والرحامنة وأبو جريدة والغنيمية والعبيدية والبراشية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان