إعلان

75 مصاباً حصيلة اشتباكات السويس.. والمصابون يتهمون قيادات الإخوان بالتحريض

10:38 ص الإثنين 22 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس _ أشرف دياب ووكالات:

أعلنت مديرية الصحة بالسويس عن استمرار حالة الطوارئ داخل جميع المستشفيات التابعة لها إلى جانب المراكز الطبية الفرعية بعد الاشتباكات التي شهدتها السويس على مدار الساعات الماضية بين انصار الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من أهالي منطقة الترعة قبل ان يتطور الأمر وتتحول الحالة إلى حرب شوارع بين الجميع استخدم فيها قنابل الغاز والدخان والخرطوش والحجارة.

وأدت الاشتباكات إلى إصابة 75 شخصاً حسب تصريح الدكتور محمد عزيزى - وكيل وزارة الصحة بالسويس، أغلبهم حالات اختناق نتيجة قنابل الدخان، إلى جانب إصابة 34 حالة بطلق خرطوش وحالة واحدة بطلق ناري، وإصابة 5 حالات في العين بينما تراوحت باقي الاصابات بين كدمات وحالات اختناق.

وأتهم عشرات من المصابين من خلال المحاضر الرسمية التي حررتها مديرية أمن السويس للمصابين داخل المستشفى كلا من أحمد محمود - أمين حزب الحرية والعدالة، والشيخ السلفي
علاء سعيد، وعدد من قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بأنهم حرضوا البلطجية والمسجلين خطر علي الاعتداء علي المواطنين بالسويس.

وكشفت المحاضر المحررة أن 95% من المصابين هم من المواطنين بالسويس والذين يتهمون قيادات جماعة الأخوان المسلمين بالتحريض ضدهم ، بينما أصيب 9 أشخاص من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي فى هذه الاشتباكات.

كانت الاشتباكات قد اندلعت بعد أن حاول المنتمون لجماعة الأخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، دخول ميدان الأربعين ما أدى إلى وقوع اشتباكات بينهم وبين التجار والمواطنين بمحيط الميدان، ثم تطورت الأشتباكات حسب شهود عيان بقدوم مسلحين من المؤيدين للرئيس المعزول قاموا بأطلاق الرصاصات الخرطوش، مما تسبب في أتساع دائرة الأشتباكات لتصل إلى منطقة المثلث بحي الأربعين والتي أستمرت الأشتباكت لأكثر 7 ساعات متواصلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان