إعلان

مدرسة إسلامية بأسيوط تستنكر استبعاد طالب من الكلية الحربية

06:15 م الثلاثاء 01 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمد جودة:
استنكرت مدارس دار حراء الإسلامية بأسيوط عدم قبول الطالب "محمد عبد التواب عبده أحمد" في الكلية الحربية لدواعي أمنية - حسب الشكوى التي قدمتها والدته للمدرسة - معتبرة هذه الممارسات بمثابة عودة للنظام القديم.

وأرسلت المدرسة بيانًا، الثلاثاء، لمؤسسة الرئاسة قالت فيه إنها تلقت شكوى تفيد أن والدة الطالب ذهبت للاستفسار عن رفض ابنها من الكلية الحربية رغم أنه تعدى جميع الاختبارات، فكانت المفاجأة أن أبلغها مدير الكلية الحربية أنه لم يُقبل لدواعي أمنية (أمن سياسي)، وأنه اجتاز كافة الامتحانات بتميز، وكان ترتيبه الخمسين على المقبولين وعددهم700.

وذكر البيان أن الشكوى - التي قدمت لوفاء مشهور مدير مدارس حراء وعضو مجلس الشورى – جاء فيها أن والدة الطالب عندما سألت مدير الكلية الحربية عن الدواعي الأمنية أجابها بأنه وأخوه أحمد لهما اتجاه ديني ومن خريجي مدارس دار حراء الإسلامية بأسيوط.

وحمل البيان - الذي أصدرته المدرسة وحمل توقيع الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الجمعية الإسلامية - مطالب إلى الرئاسة بالتدخل الفوري وإرسال توضيح عاجل للمدرسة.

وتضمن البيان الحديث عن صدمة المدرسة بشكوى الأم بعد ثورة 25 يناير التي قامت ضد الاستبداد والظلم والفساد والرشوة والمحسوبية والقيم الفاسدة التي جرت البلاد إلى التخلف، مؤكدًا أن الثورة جاءت لتأصيل حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان