إعلان

وزير خارجية فرنسا: إسرائيل مسؤولة عن منع وصول المساعدات إلى غزة

02:34 م السبت 02 مارس 2024

ستيفان سيجورنيه وزير الخارجية الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

وسط أوضاع إنسانية صعبة يعاني منها سكان قطاع غزة، انتقد وزير الخارجية الفرنسي السلطات الإسرائيلية، معتبراً أنها مسؤولة عن منع وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال ستيفان سيجورنيه وزير الخارجية الفرنسي، في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت، اليوم السبت، إنه "من الواضح أن مسؤولية منع وصول المساعدات (إلى قطاع غزة) هي إسرائيلية".

كما أشار إلى أن الوضع الإنساني الكارثي "يؤدي إلى أوضاع لا يمكن الدفاع عنها ولا يمكن تبريرها يتحمّل الإسرائيليون مسؤوليتها"، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ورأى الوزير الفرنسي أن هناك "طريقا مسدودا بشأن رفح" في جنوب القطاع حيث يتكدّس حوالي مليون ونصف مليون فلسطيني، بحسب الأمم المتحدة، على الحدود مع مصر، و شن أي عملية عسكرية سيكون كارثة إنسانية جديدة، لذا تبذل فرنسا قصارى جهدها لتفاديها، مذكّرا بأن فرنسا تدعو منذ أشهر إلى وقف دائم لإطلاق النار.

أشار سيجورنيه إلى أن "الاعتراف بدولة فلسطينية هو عنصر من عملية السلام يجب استخدامه في الوقت المناسب".

أتت تصريحات وزير الخارجية الفرنسي بعد المأساة التي وقعت يوم الخميس، حين أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على المدنيين أثناء تواجدهم لتلقي المساعدات بدوار النابلسي شمال غزة، ما أدى إلى استشهاد 115 شخصاً، وإصابة العشرات.

ودعا سيجورنيه الجمعة عبر إذاعة "فرانس إنتر" إلى إجراء تحقيق مستقل لاستبيان ما حصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان