إعلان

بالصور والفيديو.. أهالي غزة يستقبلون مساعدات الإنزال الجوي

06:17 م الخميس 29 فبراير 2024

أهالي غزة يستقبلون مساعدات الإنزال الجوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سلمى سمير:

نفذت القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع وزارة الدفاع الإمارتية، اليوم الخميس، عملية إنزال جوي لإيصال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة، في عملية انطلقت تحت اسم "طيور الخير".

صورة 1

استهدفت العملية الوصول إلى الفلسطينيين في شمال قطاع غزة بالتحديد، وسط ظروف كارثية يعيشها أهالي القطاع مع إحكام قوات الاحتلال لحصار مشدد على مناطق الشمال بالتحديد، والذين أراد الجيش الإسرائيلي منذ البداية تهجيرهم من منازلهم في الشمال لمناطق أخرى.

صورة 2

وتأتي العملية الحالية بعد يومين من عملية إنزال جوي سابقة شاركت بها عدة دول عربية، على رأسها مصر والأردن وقطر والإمارات حاولت فيها إيصال المساعدات إلى مختلف أنحاء القطاع بعدة جسور جوية.

صورة 3

وتم التخطيط والتنسيق بشكل مشترك بين الدول العربية قبيل هذه العملية، التي أسقطت المساعدات إلى أهالي قطاع غزة على طول الخط الساحلي للقطاع، حيث شهدت العملية مشاركة شخصية من ملك الأردن عبدالله الثاني، في مشاركة هي الثالثة من نوعها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث شارك سابقًا في عمليتين للإنزال الجوي كانت آخرهم قبل نحو أسبوعين.

صورة 3

وذكر مدير الإعلام العسكري الأردني العميد مصطفى الحياري، أن عمليات الإنزال الجوي الأردنية تمت من خلال 3 طائرات أردنية وواحدة فرنسية، حيث تمت العملية من شمال القطاع حتى جنوبه، من خلال 4 إنزالات استهدفت 11 موقعًا على طول خط ساحل قطاع غزة، حيث صرح الحياري، أن الفترة القادمة ستشهد عمليات إنزال جوي للمساعدات بالتنسيق مع دول أخرى.

صورة 4

وإلى جانب الصور والفيديوهات التي نشرتها القوات المسلحة المصرية والأردنية، انتشرت فيديوهات أخرى وثقت حال أهالي قطاع غزة وهم يستقبلون ما اعتبروه قشة يتشبثون بها في بحر مجاعة تفتك بهم منذ 4 أشهر.

ففي الوقت الذي تستخدم عمليات الإنزال أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاع منخفض من ساحل القطاع، احتشد أهالي قطاع غزة في تجمعات هائلة بعدة مناطق داخل القطاع تضمنت جوعى استنفذوا كل ما ولا يمكن أكله حتى أعلاف الحيوانات

صورة 5

وأظهرت الفيديوهات التي تم رصدها من عدة من مناطق، أهالي القطاع وهم يركضون بشكل جماعي فور رؤية مظلات المساعدات وهي تهبط من الطائرات.

صورة 6

من جانبها بلغت نسبة المساعدات التي شاركت بها مصر في العملية السابقة 45 طنًا من المساعدات، تم إسقاطها في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية".

صورة 7

وحسبما نشر الجيش الأردني في وقت سابق، فقد تضمنت المساعدات مواد إغاثية وطبية ووجبات جاهزة، قال الجيش الأردني إنها عالية القيمة الغذائية من أجل تخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك: