إعلان

الادعاء الألماني يأمر بالقبض على عضوين في حزب الله

03:47 م الأربعاء 10 مايو 2023

ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كارلسروه - (د ب أ):

أمر الادعاء العام في ولاية سكسونيا الألمانية بالقبض على رجلين يعتقد أنهما عضوان في حزب الله اللبناني.

وأوضح الادعاء العام في مدينة كارلسروه أن أفرادا من المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة ألقوا القبض على لبناني وآخر يحمل الجنسية اللبنانية والألمانية في دائرتي اوريش وكوكسهافن للاشتباه في انتمائهما إلى منظمة إرهابية في الخارج.

وتتهم السلطات الألمانية الرجل اللبناني-الألماني بأنه عمل قياديا في الحزب في الخارج منذ عام 2004 كما أنه كان عضوا في "كتيبة الرضوان" وهي وحدة النخبة في الذراع العسكرية للحزب.

وحسب السلطات، ترأس الرجل منذ عام 2012 جمعية "جماعة المصطفى" في بريمن والتي تم حظرها في 2022، وكان يتولى من بين أمور أخرى تنظيم ظهور الدعاة، كما شارك في تأسيس مجموعة للشباب تابعة للجمعية، ويُعْتَقَد أنه زار وحدات مقاتلة تابعة لـ"كتيبة الرضوان" في سوريا في نهاية 2015/أوئل 2016 لشحذ همة المقاتلين.

وقالت السلطات إن المقبوض عليه الآخر اللبناني الجنسية تولى بوصفه عضوا في قسم العلاقات الخارجية في الحزب الإشراف على جمعيات لبنانية ولاسيما في شمال ألمانيا. ويُعْتَقَد أنه قام في عام 2018 بتكليف من الحزب بالإعداد للقاء لجمعيات لبنانية في ألمانيا، وظهر مرارا كداعية لدى جمعية "جماعة المصطفى" في عام 2022.

وبحسب الادعاء الألماني، فإن حزب الله هو منظمة ذات توجه إسلامي متشدد وتسعى إلى محاربة إسرائيل وتحرير لبنان من التأثيرات الغربية، وتشير تقديرات الادعاء إلى أن الحزب يضم نحو 20 ألف مقاتل وهو مرسخ في النظام السياسي في لبنان.

ومن المنتظر عرض الرجلين المقبوض عليهما على قاضي تحقيقات تابع للمحكمة الاتحادية الألمانية في وقت لاحق من اليوم.

فيديو قد يعجبك: