إعلان

الخارجية السودانية تكشف حقيقة تفاوض الجيش مع ميليشيا الدعم السريع

02:25 م الخميس 27 أبريل 2023

وزارة الخارجية السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أكدت وزارة الخارجية السودانية أن مجموعات الدعم السريع اعتدت على المستشفيات والمراكز الصحية، كاشفة أنه "لا صحة لقبول القوات المسلحة التفاوض مع الدعم السريع".

وقالت الخارجية السودانية اليوم: مجموعات الدعم السريع تتخذ المدنيين دروعًا بشرية، وهي مستمرة في خروقاتها للهدنة وتعديها على المدنيين.

وأضافت: لا خيار أمام مجموعات الدعم السريع سوى الاستسلام أو الفناء.

,في اليوم الثالث عشر للاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، تجدد القصف على الرغم من الهدنة.

فقد أفاد مراسل العربية/الحدث أن طيران الجيش شن، اليوم الخميس، غارات جديدة على مواقع للدعم السريع بمحيط القيادة العامة.

كما أشار إلى أن دوي إطلاق مضادات أرضية تابعة للدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو سمع في المكان.

إلى ذلك، أوضح أن طيران الجيش استهدف تمركزات للدعم السريع في منطقة صالحة بأم درمان، بعد أن استهدف بوقت سابق اليوم مواقعها في كافوري شرق خرطوم بحري.

كذلك لفت إلى أن القوات المسلحة التي يرأسها عبد الفتاح البرهان دفعت بتعزيزات باتجاه جسر شمبات في الخرطوم بحري.

وكان الدعم السريع أعلن في بيان أن الجيش ضرب معسكرات تابعة له في منطقة كافوري بالطيران والمدفعية، لكنه زعم في الوقت عينه أنه كبد القوات المسلحة خسائر كبيرة.

بالتزامن، أعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان اليوم أن عدد المدنيين الذين قتلوا منذ بداية الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع ارتفع إلى 303، فيما أصيب 1848مدنيا، لافتة إلى أن الكثير من القتلى والجرحى غير مشمولين في هذا الحصر، لعدم التمكن من الوصول للمستشفيات بسبب صعوبة التنقل في ظل الوضع الأمني بالبلاد.

يشار إلى أن شرارة تلك الاشتباكات بين القوتين العسكريتين الكبيرتين في البلاد كانت انطلقت في 15 أبريل الجاري بالعاصمة السودانية، وقاعدة مروي الجوية بالولاية الشمالية.

ما دفع الآلاف من ساكني الخرطوم إلى النزوح إلى ولايات أخرى، فيما تعطلت أغلب المستشفيات وتوقفت عن العمل جراء نقص الإمدادات الطبية، وتقطعت سبل العديد من المدنيين من الوصول إلى الاتصالات أو الحصول على الكهرباء، وحتى مياه الشرب والمواد الغذائية. في حين ارتفعت أسعار المواصلات والوقود بشكل صارخ.

فيديو قد يعجبك: