إعلان

بكين تحتج على اتهام البنتاجون لرجال شرطة صينيين بمضايقة أمريكيين

08:10 م الأربعاء 26 أبريل 2023

شرطي صيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


بكين - (د ب أ)

احتجت الصين على توجيه وزارة العدل الأمريكية اتهامات ضد 40 رجل شرطة صيني وبعض مسؤولي الأمن السيبراني على خلفية حملة مزعومة لمضايقة مواطنيها في الولايات المتحدة، حسبما أفاد التلفزيون الصيني نقلا عن وزارة الأمن العام.

وذكرت بكين أن هيئة الادعاء تمارس التنمر وتعهدت بالرد إذا "واصلت (الولايات المتحدة) السير على هذا النهج" دون أن توضح المزيد، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء.

كان ممثلو الادعاء الأمريكيون ذكروا في وقت سابق أن الحكومة الصينية لديها فريق من رجال الشرطة، الذين يقومون بإنشاء حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي لمضايقة المعارضين ومنتقدين آخرين، خارج حدودها.

وذكرت وزارة العدل أن المجموعة، التي تعرف باسم "مجموعة عمل المشروع الخاص 912" تنشط بشكل خاص، في السنوات الأخيرة، وفقا لوكالة بلومبرج.

وأضاف ممثلو الادعاء أن مهمة المجموعة كانت استخدام حسابات مزيفة على مواقع "فيسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر"، تروج لروايات مؤيدة للحزب الشيوعي الصيني، وتثير التوترات الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة وتروع الأعداء الأجانب للحكومة الصينية وتقوض منتقدي النظام الذين سعوا للجوء في الخارج بشكل علني.

وبسؤاله عن العمليات التي تقوم بها مجموعة مشروع 912"، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وينبين في إحاطة صحفية منتظمة أن الصين تحترم دائما سيادة الدول الأخرى.

وأضاف أن "تصنيف القمع العابر للحدود لا يمكن وضعه على الصين وهذا هو التلاعب الأمريكي بالحقائق ونرفضه بشدة".

ولم ترد وزارة الأمن العام الصينية على طلب بالفاكس للتعليق.

وتشمل أهداف المضايقات المزعومة لمجموعة "مشروع 912"، أحد زعماء الطلبة في احتجاجات ميدان تيانانمين وعالم فيروسات، فر من الصين في عام 2020، طبقا لممثلي الادعاء الأمريكيين، الذين لم يحددوا هويات الضحايا بالاسم.

فيديو قد يعجبك: