إعلان

الجيش السوداني: سنواصل بقية عمليات الإجلاء

10:23 م الأحد 23 أبريل 2023

الجيش السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، إن تم إجلاء البعثتين القطرية والأردنية عن طريق البر إلى بورتسودان ومنها جوًا إلى وجهتيهما النهائيتين، مضيفًا أنه تم إجلاء بعثات بعثات الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا من قاعدة قرب الخرطوم.

وأضاف المتحدث في بيان مساء الأحد، أنه سيتم تنفيذ بقية عمليات الإخلاء تباعا حسب الطلبات التي تم تقديمها لبقية الدول.

وأعلن متحدث الجيش السوداني، مساء الأحد، عن نجاح عمليات إجلاء عدد من البعثات الدبلوماسية ورعايا بعض الدول التي تمت اليوم بالرغم من محاولات المليشيات المتمردة عرقلة العملية من خلال اعتراض البعثة القطرية والتي تعرضت للنهب، والبعثة الفرنسية التي تم اعتراض موكبها في الطريق إلى وادي سيدنا مما اضطرها إلى العودة وتأخير موعد إقلاع طائرتها.

تبادلت قوات الدعم السريع والجيش السوداني، الأحد، الاتهامات بشن هجوم أثناء إجلاء رعايا فرنسين من سفارة بلادهم مرورًا ببحري إلى أم درمان.

واتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات بحق بعثات دبلوماسية أجنبية، بما يشمل موكب إجلاء السفارة القطرية. وقال الجيش إن الدعم السريع أطلق النار على موكب السفارة الفرنسية مما أدى إلى عودتهم وتعطيل عملية الإجلاء، مشيرا إلى إصابة أحد الفرنسيين بعيار ناري من قناص إضافة إلى مهاجمة مقر البعثة الفرنسية.

فيديو قد يعجبك: