إعلان

روسيا: غالبية الروس الذين كانوا بمناطق الاقتتال في الخرطوم موجودون الآن بالسفارة

11:38 ص الأحد 23 أبريل 2023

روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أكد السفير الروسي لدى السودان، أندري تشيرنوفول، أن غالبية المواطنين الروس الذين كانوا في مناطق القتال بالخرطوم تم إجلاؤهم إلى السفارة الروسية، وذلك بحسب ما قاله لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الأحد.

وقال إن "المسألة أن الأعمال القتالية بدأت في نفس الوقت، في كل الأماكن وبنشاط قوي.. كان لدينا أشخاص في نحو ست أو سبع نقاط ساخنة، لحسن الحظ، تمكنا من إخراج الناس من هناك، باستثناء سيدة روسية مع طفلها في مبنى أبرشية النوبة".

وأضاف تشيرنوفول: "قمنا بالفعل بأكثر من 12 محاولة لإنقاذها من هناك، جرت محاولات من كلا جانبي خط التماس. لسوء الحظ، تقع هذه الكنيسة على خط التماس هذا، لذا ليس من المضمون بعد إخراجهما من هناك أحياء وبصحة جيدة، ونحن لا نريد المجازفة".

وتابع أن "هذه هي النقطة الأخيرة التي يكون فيها مواطنونا بعيدين عن السفارة وفي وضع خطير. كل من كان في مناطق الأعمال الحربية تم نقله إلى السفارة".

وشدد السفير الروسي على أن الدبلوماسيين الروس في السودان يعملون على إيجاد جميع الطرق الممكنة لإجلاء الأشخاص الراغبين بمغادرة البلاد، وفي حال لم يتحسن الوضع ستقوم السفارة الروسية بإجلاء جزئي.

وقال: "يجري العمل على جميع الطرق الممكنة (لإجلاء الروس من السودان)، ولكن حتى الآن من الناحية النظرية، عمليا لم يتم تنفيذ هذه المسألة بعد".

وأضاف تشيرنوفول أن الطرفين المتحاربين، بحسب تصريحاتهما، مستعدان للمساعدة في عمليات الإجلاء، لكن "هناك صعوبات موضوعية لا تسمح لنا بالمغادرة بعد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان