إعلان

الجيش السوداني يتهم قوات حميدتي باستخدام المدنيين كدروع

03:03 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

الجيش السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

رصدت القوات المسلحة السودانية عدد من الانتهاكات التي قامت بها ميليشيا الدعم السريع بقيادة حميدتي منذ بدء الاشتباكات المسلحة بين الطرفين قبل نحو 3 أيام.

ونشرت القوات المسلحة المصرية على صفحتها الشخصية "فيسبوك"، "على المجتمع الدولي أن يفهم الصورة الكاملة لما يجري في السودان الآن والضغط ضد الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها محمد حمدان دقلو وقوات الدعم السريع التابعة له".

وتابعت القوات المسلحة السودانية أن "قائد مليشيات يستخدم المدنيين مدرعات داخل الخرطوم، وقواته ترتكب جرائم بشعة منذ أن أطلقت أول رصاصة في الخرطوم صباح الخامس عشر من أبريل، والتي سحبتنا إلى حرب نحاول تفاديها منذ زمن لمصلحة شعبنا، لذا قامت القوات المسلحة السودانية برصد وتوثيق العديد من الانتهاكات ضد المدنيين التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في داغلو في الأيام القليلة الماضية".

وجاءت أبرز الانتهاكات التي وثقتها القوات المسلحة السودانية "أخذ الدرع في العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الخرطوم واستخدامه كساحة لهجماتهم، وتمركز أسلحة ثقيلة داخل شوارع الأحياء السكنية، إضافة إلى غزو منازل المدنيين واستخدام أسطحها كساحة لهجمات القناصة، كذلك رفض السماح للمواطنين بمغادرة الخرطوم بكسر الهدنة الإنسانية لاستخدامهم كرهائن لأطول فترة ممكنة".

واستكملت القوات المسلحة في رصد وتوثيق الانتهاكات والتي جاء منها " قيام ميليشيا الردع أيضًا بهجمات على الدبلوماسيين في الخرطوم والتي نتخذها إجراءات إيجابية لتأمين أماكن إقامتهم من عقب الهجمات".

وأوضحت القوات المسلحة السودانية أنّ "هذه الجرائم من بين جرائم أخرى يجب أن تعالج فوراً من قبل جميع الجهات الفاعلة في المجتمع الدولي عندما تكون خطوط المناقشة مفتوحة مع قوات الدعم السريع. احترام القوانين والمعاهدات الدولية التي تدعي هذه القوات أنها تشرف يجب أن يتم إظهارها من خلال الممارسة".

وأكدت القوات المسلحة السودانية أنّها "تقاتل من أجل سيادة السودان ضد مليشيات تحاول الاستيلاء على السلطة في السودان بقوة ذخيرتها، ومع ذلك، تقف القوات المسلحة السودانية منفتحة على السلام والتفاوض على السلام في جميع مراحل هذه الأوقات العصيبة بالنسبة لشعبنا".

فيديو قد يعجبك: