إعلان

المبعوث الأممي إلى اليمن يرحب ببدء عملية الإفراج عن الأسرى والمحتجزين

12:10 م الجمعة 14 أبريل 2023

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (د ب أ)

رحب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس جروندبرج، اليوم الجمعة، ببدء عملية الإفراج عن الأسرى والمحتجزين في اليمن.

وقال جروندبرج، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، نسخة منه: "تأتي عملية الإفراج في وقت يسوده الأمل في اليمن كتذكير بأن الحوار البنّاء والتسويات المتبادلة أدوات قوية قادرة على تحقيق نتائج مهمة. تستطيع مئات العائلات اليمنية الآن أن تحتفل بالعيد مع ذويها لأن الأطراف تفاوضوا وتوصلوا إلى اتفاق".

وأضاف "آمل أن تنعكس هذه الروح في الجهود الجارية للدفع بحل سياسي شامل".

وأوضح المبعوث الأممي أن آلاف العائلات الأخرى "لا تزال تنتظر لم شملها مع أحبائها. آمل أن تبني الأطراف على نجاح هذه العملية للوفاء بالالتزام الذي قطعوه على أنفسهم تجاه الشعب اليمني في اتفاقية ستوكهولم بالإفراج عن جميع المحتجزين لأسباب تتعلق بالنزاع لإنهاء هذه المعاناة."

وحث جروندبرج، الأطراف على الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأفراد المحتجزين تعسفيًا وعلى الالتزام بالمعايير القانونية الدولية فيما يتعلق بالاحتجاز والمحاكمات العادلة.

وشكر المبعوث الأممي، الأطراف على تعاونهم مع مكتبه واللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ الخطة المتفق عليها في مارس الماضي. وعبر عن امتنانه للجنة الدولية للصليب الأحمر على دورها وعلى الشراكة المستمرة في اللجنة الإشرافية.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بدء نقل نحو 900 محتجز على صلة بالنزاع في اليمن، تستمر لثلاثة أيام من 14 إلى 16 أبريل.

فيديو قد يعجبك: