إعلان

"شاب متدين يحب الأسلحة".. معلومات جديدة عن مُسرّب وثائق البنتاجون

12:18 م الخميس 13 أبريل 2023

البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

نشرت صحيفة واشنطن بوست معلومات قالت إنها عن الشاب الذي سرّب وثائق البنتاجون السرية.

وقالت الصحيفة إن الشخص سرب الوثائق السرية الأمريكية الوثائق في مجموعة على منصة المراسلة الفورية ديسكورد، تضم حوالي 20 رجلا وفتى يجمعهم "الحب المشترك للأسلحة والعتاد العسكري والله".

ونشرت الصحيفة تلك المعلومات نقلا عن مجموعة شباب في هذا الموقع.

وقالت الصحيفة إن الشاب نشر المعلومات السرية على منصة خاصة لمجموعته التي تضم حوالي عشرين شخصا يجمعهم التدين وهواية اقتناء البنادق والعتاد العسكري.

واعتمد التقرير الصحفي الذي لم يذكر اسم الشخص، على مقابلات مع عضوين من مجموعة الدردشة، ولم يتسن التحقق من تفاصيل التقرير. وقال موقع الدردشة إنه يتعاون مع سلطات الأمن. ولم تعلق بعد وزارة الدفاع ووزارة العدل على تلك المعلومات.

وقد يكون هذا التسريب للأسرار العسكرية هو الأخطر في الولايات المتحدة منذ سنوات، فقد نُشرت صور لوثائق حساسة على مواقع التواصل الاجتماعي وخرائط شملت دولا وأشخاصا بعضهم من أقرب حلفاء الولايات المتحدة.

وتحقق وكالة الأمن القومي ووزارة العدل الأمريكية في التسريب لتقييم الأضرار التي لحقت بالأمن القومي وبالعلاقات مع حلفاء ودول أخرى، مثل أوكرانيا، بحسب "بي بي سي".

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة ستواصل التحقيق في التسريب المزعوم لوثائق سرية حتى تعرف مصدره. وأكد أن الوزارة سقلب كل حجر حتى تعرف مصدر التسريب ومداه.

فيديو قد يعجبك: