إعلان

أستراليا تقرر فحص الكاميرات الصينية الصنع في مكاتب وزارة الدفاع

01:47 م الخميس 09 فبراير 2023

أستراليا تقرر فحص الكاميرات الصينية الصنع في مكاتب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي

قال وزير الدفاع الأسترالي، ريتشارد مارليس، إن الحكومة الأسترالية ستفحص تكنولوجيا المراقبة المستخدمة في مكاتب وزارة الدفاع ، وسط تقارير تفيد بأن الكاميرات الصينية الصنع التي تم تركيبها هناك تشكل خطرا أمنيا.

وبحسب تقديرات النائب المعارض جيمس باترسون فإن أكثر من 900 كاميرا مثبتة في ما يقرب من 250 موقعا حكوميا أستراليا، أُنتجتهما شركتا "هيكفيجن" و"داهوا" الصينيتين وهما أكبر مورد في العالم لمنتجات المراقبة بالفيديو.

وحث باترسون وهو وزير الظل للأمن السيبراني ومكافحة التدخل الأجنبي، في أستراليا الحكومة على وضع خطة عاجلة لإزالة جميع هذه الكاميرات. لكن وزير الدفاع أوضح إن القضية مهمة لكن لا أعتقد أننا يجب أن نبالغ في خطرها.

ونفت شركة هيكفيجن أن تمثل الشركة أي تهديد للأمن القومي الأسترالي إذ لا يمكنها الوصول إلى بيانات الفيديو الخاصة بالمستخدمين أو إدارة قواعد بيانات المستخدم أو مخازن السجلات الإلكترونية في أستراليا.

وتأتي عمليات الفحص بعد أن طلبت بريطانيا في نوفمبر من إداراتها الحكومية التوقف عن تركيب كاميرات مراقبة مرتبطة بالصين في المباني الحساسة، بحجة مخاطر أمنية. كما حظرت بعض الولايات الأمريكية بيع منتجات العديد من شركات التكنولوجيا الصينية.

وتوترت العلاقات بين أستراليا والصين، خلال السنوات الأخيرة، لكن رئيس الوزراء، أنتوني ألبانيز، قال إن هذا التطور الأخير لا ينبغي أن يؤثر سلبا على تحسن العلاقات بين البلدين مؤخرا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: