إعلان

وزير الخارجية اليمني يبحث مع ممثلي الأحزاب البريطانية الأوضاع في بلاده

08:42 م الخميس 23 فبراير 2023

الدكتور أحمد عوض بن مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - لندن - (أ ش أ):
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في لندن، مع مجموعة من الأحزاب البرلمانية البريطانية برئاسة تيم لوتون، مجمل التطورات في اليمن من جوانبها السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والإنسانية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) اليوم /الخميس/، أنه جرى استعراض مسارات عملية السلام في اليمن، والجهود والمبادرات الرامية لتحقيق السلام ورؤية الحكومة للأسس التي يقوم عليها سلام شامل ودائم والدعم المطلوب للحكومة لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
كما تمت مناقشة التحديات الجيوسياسية والدور الإيراني التخريبي في اليمن واستمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي الإرهابية وخاصة الطائرات المسيرة وما يمثله ذلك من تهديد للأمن والسلم في المنطقة وخطوط النقل البحري.
وفي السياق ذاته، ناقش "بن مبارك"، اليوم في لقاء آخر، مع مجموعة أصدقاء اليمن في حزب العمال البريطاني، أهم التطورات في الشأن اليمني، بحضور وزير خارجية الظل في الحزب بامبس شارل.
وتطرق اللقاء لأهمية دعم الجهود الرامية لتحقيق تسوية سياسية مبنية على المرجعيات الثلاث.
وتم خلال اللقاء توضيح الدور الإيراني التخريبي والمعرقل لعملية السلام في اليمن، كما تم بحث التهديدات التي تمثلها مليشيات الحوثي على خطوط الملاحة الدولية، والطبيعة الإرهابية لمليشيا الحوثي، وتداعيات استهدافها للمنشآت النفطية وتهديد الملاحة الدولية، إلى جانب الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن ومصادرة حقوقهن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: