إعلان

بعد اتهامات الصحة العالمية.. الصين تؤكد الشفافية بشأن وباء كورونا

12:04 م الخميس 05 يناير 2023

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (د ب أ)

قالت الصين إنها كانت منفتحة على مشاركة البيانات الخاصة بتفشي فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 مع منظمة الصحة العالمية، وذلك ردا على انتقادات بأن بكين لم تقدم ما يكفي من معلومات بشأن الزيادة في إصابات كورونا داخل البلاد، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، في إحاطة صحفية ببكين اليوم الخميس، مستشهدة ببيانات تسلسل الجينوم في الأيام الأولى من الجائحة: "منذ بداية تفشي كوفيد، شاركت الصين المعلومات والبيانات مع المجتمع الدولي بانفتاح وشفافية".

وأضافت: "نأمل في أن تتخذ الأمانة العامة لمنظمة الصحة العالمية موقفا موضوعيا وعادلا، قائما على العلم، وأن تقوم بدور إيجابي في التصدي للجائحة عالميا".

وتأتي التصريحات في الوقت الذي جددت فيه منظمة الصحة العالمية دعوتها إلى مزيد من الشفافية من قبل بكين، في الوقت الذي تعاني فيه الصين مع نهاية سياستها الخاصة بصفر كوفيد.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، للصحفيين إن المنظمة تريد بيانات سريعة ومنتظمة وموثوقة بشأن إدخال المرضى المستشفيات وكذلك فيما يتعلق بتسلسل فيروسي أكثر شمولية في الوقت الفعلي.

فيديو قد يعجبك: