إعلان

الإمارات..الرئيس المعين لمؤتمر "كوب 28": نحتاج إلى خفض كبير في الانبعاثات

02:58 م الإثنين 16 يناير 2023

سلطان بن أحمد الجابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ):

أكد الرئيس المعيّن لمؤتمر المناخ (كوب 28) المقرر عقده في الإمارات، سلطان بن أحمد الجابر، اليوم الإثنين، ضرورة التعاون وأهمية الشراكات الوثيقة لحفز العمل المناخي الذي يحتوي الجميع وتحقيق أهدافه.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن سلطان الجابر قوله، في كلمته خلال افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة اليوم، إن الإمارات جعلت الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من عملياتها الهيدروكربونية، مؤكدا مواصلة الاستثمار في منظومة الطاقة المستقبلية النظيفة، مع خفض انبعاثات مصادر الطاقة التي يحتاجها العالم حالياً.

ولفت إلى أن الوضع الحالي للعمل المناخي الدولي يحتاج إلى مضاعفة الإنجاز بوتيرة أسرع بكثير، فلا تزال جهود العالم متأخرةً في تحقيق هدف تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض عتبة 1.5 درجة مئوية.

وأضاف: "نحتاج إلى خفض كبير في الانبعاثات، مع زيادة معدلات النمو والتقدم الاقتصادي، كما نحتاج إلى دعم انتقال شامل وعادل وتدريجي في قطاع الطاقة لا يترك أحداً خلف الركب".

وأكد العزم على أن يكون "كوب 28" مؤتمراً يحتوي الجميع، ويركز على النتائج العملية، ويحرص على أن تنصت دول الشمال والجنوب إلى بعضها بعضاً، لينتقل بالعالم من وضع الأهداف إلى تنفيذها، خاصةً بشأن موضوعات "التخفيف" و"التكيف" و"الخسائر والأضرار"، ويتيح للمجتمع الدولي اتخاذ ترتيبات وآليات جديدة للتمويل المناخي.

وشدد على أن الوصول إلى الحياد المناخي سيتيح إنجاز أكبر تحوّل جذري في الأسواق، وأكبر تطور اقتصادي منذ الثورة الصناعية الأولى، من خلال مسارٍ منخفضِ الانبعاثات يصل بالعالم إلى هدف تحقيق نموِ اقتصادي كبير وشامل.

فيديو قد يعجبك: