إعلان

"إيان" يثير مخاوف بأن يصبح أسوأ إعصار يضرب تامبا الأمريكية منذ قرن

08:54 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

اشتد إعصار إيان مع اقترابه من كوبا وهو في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية، ليهدد بأن يصبح العاصفة الأسوأ التي تضرب مدينة تامبا منذ نحو قرن، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، في تحذير أصدره في الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت نيويورك، إن قوة رياح إيان اشتدت لتبلغ 80 ميلا في الساعة أثناء تحرك الإعصار في منطقة البحر الكاريبي على بعد 240 ميلا (386 كيلو مترا) جنوب شرق الطرف الغربي لكوبا.

وأشار المركز أيضا إلى أنه يتم مراقبة الإعصار على طول الساحل الغربي لفلوريدا، بما في ذلك خليج تامبا، كما تم إصدار تحذيرات من الأعاصير في جزيرة جراند كايمان وأجزاء من كوبا.

وقال براد راينهارت، أخصائي الأعاصير في المركز، في إطار تحليله للوضع: إن العواصف المهددة للحياة محتملة على طول معظم أجزاء الساحل الغربي لفلوريدا، وأعلى مخاطر تقع بين مدينة فورت مايرز وحتى منطقة خليج تامبا.ومن المرجح أن تصل رياح العاصفة الاستوائية إلى فلوريدا بحلول مساء غد الثلاثاء، بينما تصل ظروف الإعصار بحلول صباح الأربعاء، حيث من المحتمل وقوع فيضانات كبيرة في الأنهار عبر الأجزاء الوسطى من الولاية.

ووفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، من المقرر أن يمر مركز الإعصار إيان بالقرب من جزر كايمان في وقت لاحق من اليوم الاثنين، ثم يمر بعد ذلك بوقت قصير بالقرب من غرب كوبا، حيث تشتد العاصفة مما قد يرفع مستويات المياه بما يصل إلى 14 قدما (4 أمتار) فوق المنسوب الاعتيادي، وفقا لمركز الأعاصير.

فيديو قد يعجبك: