إعلان

بكين تتهم واشنطن بإرسال "إشارات خاطئة وخطيرة جداً" بشأن تايوان

01:16 م السبت 24 سبتمبر 2022

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (بي بي سي):

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ترسل إشارات خاطئة وخطيرة للغاية بسبب استمرار دعمها لتايوان.

وجاءت تصريحات المسؤول الصيني خلال لقائه أمس الجمعة مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان هذا اللقاء هو الأول منذ محادثات يوليو/تموز في بالي التي أعقبتها زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في أغسطس من العام الجاري، التي فاقمت من غضب بكين.

وأضاف وانغ يي أن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة قد تضررت كثيرا بسبب موقف واشنطن المؤيد لتايوان، وطالب الإدارة الأمريكية بتعلم الدروس من هذه التجربة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن وانغ أبلغ بلينكين أن واشنطن تحاول تقويض سيادة الصين وسلامة أراضيها خاصة أن تعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من "الصين الموحدة".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد نقلت عن بلينكن قوله إن بلاده تعارض أيَ خطوات تتخذها الصين لتغيير الوضع الراهن بشأن تايوان، في إشارة إلى التدريبات العسكرية التي أجرتها بكين في الشهر الماضي قبالة تايوان، بالتزامن مع زيارة وفد من الكونغرس الأمريكي إلى الجزيرة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: