إعلان

بايدن: العالم يواجه أزمة غذاء بسبب روسيا وبوتين هدد أوروبا بالنووي

05:43 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ العالم يواجه أزمة غذاء عالمية بسبب حرب روسيا في أوكرانيا، موضحًا أنّ بوتين هدد أوروبا بالسلاح النووي.

وتابع بايدن في كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إنّهم يحتاجون لتأمين استمرار أوكرانيا في تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، مطالبا الدائنين في العالم بإلغاء ديون الدول المتضررة من حرب روسيا.

وأكد الرئيس الأمريكي، أنّهم يرفضون استخدام الطاقة كسلاح، مشيرًا إلى مواصلتهم في عمليات مكافحة الإرهاب حول العالم.

وتحدّث الرئيس الأمريكي أيضًا خلال كلمته أنّ روسيا انتهكت ميثاق الأمم المتحدة، كما أنّ أمريكيامع الشركاء والحلفاء لمنع روسيا من الاعتداء على دول الناتو، إضافة إلى أنّ الجيش الأوكراني واجه روسيا بشجاعة.

وأضاف بايدن إلى أنّ ميثاق الأمم المتحدة يتعرض للاعتداء من قبل دول تعمل ضد الديمقراطية، رافضًأ بدوره استخدام القوة والحرب لاجتياح الدول ، مؤكدًاأنّه على أعضاء مجلس الأمن الدفاع عن مبادئ الأمم المتحدة والامتناع عن استخدام حق النقض.

ودعا الرئيس الأمريكي، أعضاء مجلس الأمن إلى عدم استخدام الفيتو ضد مبادئ الأمم المتحدة، داعمًا انضمام أعضاء جدد دائمين لمجلس الأمن الدولي، داعيًا إلى إصلاح الأمم المتحدة حتى تستطيع تلبية احتياجات العالم .

وفي كلمته أيضًا، قال بايدن إنّ العالم يواجه أزمة غذاء عالمية بسبب حرب روسيا في أوكرانيا، مطالبا الغرب بمضاعفة جهوده لمساعدة أوكرانيا، خاصة وأنّ هدف روسيا إلغاء حق أوكرانيا في الوجود كدولة.

وتابع بايدن، " روسيا تحاول أن تلقي اللوم في أزمة الغذاء على العقوبات ضدها وهذا غير صحيح، كما أنّ العالم يواجه تبعات حرب بوتين في أوكرانيا، مضيفًا إلى أنّ روسيا تعلن التعبئة لزيادة هجومها على أوكرانيا وهذا أمر فاضح".

وأشار الرئيس الأمريكي قائلًا: "حذرنا من غزو روسيا لأوكرانيا قبل أن يبدأ ، كما أنّ روسيا ارتكبت مجازر وانتهاكات في أوكرانيا".

فيديو قد يعجبك: