إعلان

انعقاد الجولة التاسعة للمشاورات السياسية بين مصر وفيتنام

11:44 ص الأحد 11 سبتمبر 2022

مصر وفيتنام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

انعقدت الجولة التاسعة للمشاورات السياسية بين مصر وفيتنام برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية السفير أيمن كامل ونائب مساعد وزير الخارجية الفيتنامي فان كوانج هوه Pham Quamg Hieu.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الأحد - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - أن الجانبين ناقشا، خلال الاجتماعات التي عقدت بفيتنام، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وفيتنام في المجالات التجارية والثقافية والسياحية، وأهمية العمل على تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال السنوات القليلة الماضية، وزيادة وتيرة تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين، كما اتفقا على أهمية بذل الجهود من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وفقاً لما سبق الاتفاق عليه بين رئيسي البلدين.

من جانب آخر.. استقبل وزير الخارجية الفيتنامي بوي ثانه سون Bui Thanh Son، السفير أيمن كامل، على هامش مشاركته في الجولة التاسعة للمشاورات السياسية بين البلدين، حيث رحب الوزير بنتائج الجولة وما تضمنته من الاتفاق على موضوعات هامة.

وأعرب وزير الخارجية الفيتنامي عن ثقة بلاده في نجاح مصر في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 الذي سيعقد فى مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر القادم، مشيرًا إلى حرص بلاده على المشاركة في أعمال المؤتمر والمساهمة في إنجاحه.

وأكد على الأهمية التي توليها فيتنام لعلاقات الصداقة التي تربط بين البلدين..معرباً عن أهمية قيام الطرفين بالتنسيق فيما بينهما لتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واتخاذ الترتيبات اللازمة لعقد الدورة السادسة للجنة المشتركة قريبًا، فضلًا عن تنظيم العديد من الفعاليات في البلدين خلال عام 2023 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وخلال اجتماعه مع أعضاء الغرفة التجارية الفيتنامية وعدد من ممثلي الشركات، أعرب السفير أيمن كامل عن الأهمية التي توليها مصر لتعزيز علاقتها بفيتنام في مختلف المجالات، حيث تعتبرها شريكًا هامًا لها في المنطقة الآسيوية.

وأشار إلى أهمية العمل على تذليل كافة العقبات التي تقف أمام تطوير العلاقات التجارية، كما قام بعرض كافة التسهيلات التي توفرها مصر من أجل تشجيع الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا على أهمية العمل على تحقيق المنفعة المتبادلة بين الجانبين، وتشجيع الشركات ورجال الأعمال في البلدين لبحث سبل تعزيز التعاون فيما بينهما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: