إعلان

طهران تدين فرض الحظر الأمريكي مرارا على وزارة الأمن الإيرانية

11:08 ص السبت 10 سبتمبر 2022

ناصر كنعاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ)

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة، خطوة وزارة الخزانة الأمريكية بشأن فرض الحظر مرارا على وزارة الأمن الإيرانية ووزيرها.

كانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الجمعة، أيضا فرض عقوبات جديدة على المخابرات الإيرانية(وزارة الأمن)، متهمة طهران بالتورط في شن هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة وحلفائها منذ عام 2007. ففي يوليو، على سبيل المثال، أصيبت أنظمة الكمبيوتر التابعة للحكومة الألبانية بالشلل بمشاركة إيرانية.

وأكد كنعاني في تصريح له اليوم السبت، أن أمريكا فرضت زمرة إرهابية على حكومة وشعب ألبانيا لسنوات عديدة وقامت بتقديم الدعم الكامل لها، بتدريب عناصرها وتجهيزهم في المجال السيبراني،بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأضاف أن هذه المنظمة الإجرامية مازالت كما كانت بمثابة إحدى أدوات أمريكا في تنفيذ أعمال إرهابية وهجمات سيبرانية وحرب نفسية ضد حكومة وشعب إيران.

وأكد كنعاني أن استضافة ألبانيا لهذه الزمرة الإرهابية وخطوة الحكومة الأمريكية في دعمها واستخدامها لهذه الزمرة الملطخة أيديها بدماء أكثر من 17 ألفا من المسؤولين والمواطنين الايرانيين مثال بارز على الدعم المنظم للإرهابيين ضد إيران حكومةً وشعباً ، وستستخدم طهران كل إمكانياتها في إطار القانون الدولي لدعم حقوق الشعب الإيراني والدفاع عن نفسها ضد هذه المؤامرات المقيتة.

يذكر أن ألبانيا قد قطعت الأربعاء الماضي، العلاقات مع إيران بعد وقوع سلسلة من الهجمات السيبرانية في منتصف يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان