إعلان

زوجة خليل عواودة لمصراوى: الجهود المصرية سبب رئيسي في الإفراج عن زوجي

03:37 م الخميس 01 سبتمبر 2022

الأسير خليل عواودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سارة أبو شادي

في صباح اليوم الخميس، أعلن الأسير الفلسطيني خليل العواودة صاحب الـ40 عامًا، تعليقه الإضراب عن الطعام والذي استمر نحو ستة أشهر، بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الثاني من أكتوبر القادم، أي موعد انتهاء الأمر الإداري الحالي.

دلال العواودة زوجة الأسير في حديثها لمصراوي، قالت إنّ عائلة الأسير استقبلت الخبر بفرحة وسعادة عارمة، فمعركة زوجها البطل توجت بنصر مبين بعد 6 أشهر من الإضراب.

وتابعت زوجة العواودة، بأنّ هذا النصر ليس لزوجها فقط بل هو نصر للشعب الفلسطيني بأكمله، وأيضًا نصر للمقاومة الفلسطينية والتي وضعت خليل على سلم أولوياتها، وكان الإفراج عنه شرطًا من شروط وقف إطلاق النار أثناء الحرب الأخيرة على غزة.

1

زوجة العواودة أبرزت في حديثها أيضًا الجهود المصرية التي بُذلت في سبيل الإفراج عن زوجها خلال الفترة الآخيرة، فأكدّت أنّ الوساطة المصرية كانت سببًا أساسيّا في رحلة الإفراج عن زوجها بعدما وضعته على سلم أولوياتها، فالدولة المصرية ضغطت بقوة على الاحتلال الإسرائيلي للاستجابة لمطالب حركة الجهاد الإسلامي.
حسب دلال العواودة، فإنّ خليل تم تمديد اعتقاله الإداري بتاريخ 23 يونيو لمدة 4 شهور، ليتم تعديل المدة بعد ذلك لـ3 أشهر ثم يتم تعديلها للمرة الثالثة المدة لـ23 يومًا على أن يتم خروجه في الثاني من أكتوبر القادم، وبالتالي فلن يكون هناك أي تمديد آخر، على أن يقضي خليل تلك الفترة في المستشفى التي يمكث فيها لحين خروجه.

2
ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن حركة الجهاد الإسلامي قولها "إن الاتفاق الذي أفضى إلى الافراج عن الاسير خليل العواوده، (40 عاما) والمضرب عن الطعام منذ 171 يوما، تم بجهود مصرية حثيثة، فمصر لعبت دورا أساسيا ومهما وبذلت جهودا كبيرة في ملف الأسير خليل العواوده منذ بداية الأزمة وحتى اتفاق الإفراج عنه في الثاني من أكتوبر القادم.

بدوره أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاتفاق الذي توصل إليه الأسير خليل عواودة، جاء بعد جهود مصرية لم تتوقف على مدار الفترة الماضية.

وعلّق المعتقل خليل عواودة 40 عاما، من بلدة إذنا/ الخليل، إضرابه عن الطعام، الذي استمر نحو ستة شهور، بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الثاني من أكتوبر القادم، أي موعد انتهاء الأمر الإداري الحالي.
وقالت مؤسسة مهجة القدس، إن الأسير خليل محمد عواودة علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بتحديد سقف الإداري والإفراج عنه بتاريخ 02/10/2022.
3

وأضافت، أن المعتقل عواودة ووفقا لاتفاق تعليق اضرابه واعطائه قراراً جوهريا، سيبقى في مستشفى آساف هيروفيه حتى تعافيه تماماً، وعلى الأغلب يتم الإفراج عنه من المستشفى وعدم عودته للسجن، لأن حالته تتطلب رعاية ووقتاً طويلاً للتعافي.

فيديو قد يعجبك: