إعلان

فرنسا تطالب بإيقاف "الاشتباكات الدامية" في العراق

09:51 ص الثلاثاء 30 أغسطس 2022

احتجاجات العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعربت فرنسا، اليوم الثلاثاء، عن "بالغ قلقها" بعد أحداث المنطقة الخضراء ببغداد، فيما طالبت بـ"اقصى درجات ضبط النفس وإيقاف الاشتباكات الدامية".

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها نقلته وكالة فرانس برس إن "فرنسا تشعر بقلق بالغ إزاء الأحداث الجارية في بغداد وفي العديد من المحافظات، والتي أوقعت العديد من الضحايا".

وأضافت أن "فرنسا تدعو الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتطالبهم بتحمل المسؤولية ووقف الاشتباكات الدامية على الفور".

كما دعت الخارجية الفرنسية "جميع القادة السياسيين العراقيين إلى إعادة تأكيد تمسكهم بالإطار الدستوري العراقي واحترام نزاهة المؤسسات العراقية التي يجب أن تعمل دون عوائق".

وشدد البيان الفرنسي على "ضرورة أن ينخرط جميع الفاعلين السياسيين العراقيين في حوار وطني حقيقي وبناء ويخدم مصلحة الشعب العراقي لتلبية تطلعاته إلى السلام والاستقرار والأمن".

ووفقا لـ فرانس برس فإن نحو 15 شخصاً من أنصار التيار الصدري قتلوا بالرصاص الحي في المنطقة الخضراء بوسط بغداد، أمس الإثنين، في احتجاجات عنيفة أشعلها إعلان زعيم التيار مقتدى الصدر "اعتزاله" العمل السياسي، وتخللها اقتحام جمع من المحتجين القصر الحكومي و أعقبتها ليلا اشتباكات بالأسلحة الرشاشة وقصف بقذائف الهاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان