إعلان

الجيش اليمني يتهم الحوثيين بارتكاب 1436 خرقاً للهدنة خلال 26 يوما

09:52 م الأحد 28 أغسطس 2022

الجيش اليمني أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، تسجيل 1436 خرقاً للهدنة "ارتكبها الحوثيون خلال 26 يوماً في مختلف جبهات ومحاور القتال بعدد من المحافظات اليمنية.

وقال العميد الركن عبده مجلي، الناطق الرسمي للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي، "إن الخروقات رصدت في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة وأبين وصعدة".

وتنوعت الخروقات، وفقاً لمجلي، "بين استهداف مواقع الجيش بالمدفعية والطائرات المسيرة واستحداث مواقع وتحصينات، إضافة لنشر القناصة والدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه خطوط التماس".

وأضاف"تواصل الميليشيا تصعيدها، وتستهدف المواقع العسكرية والأعيان المدنية والتي نتج عنها استشهاد وإصابة العشرات من أبطال قواتنا المسلحة والمدنيين وإلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية".

وأكد مجلي، أن قوات الجيش "ملتزمة التزاماً تاماً بوقف إطلاق النار وفقاً للهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة، وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، ومليشيا الحوثي استغلت أيام الهدنة بشكل همجي".

ويعيش اليمن في حالة هدنة إنسانية بين الحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله الحوثية، وسط اتهامات متكررة من قبل طرفي النزاع بشأن ارتكاب خروقات يومية.

وفي 2 أغسطس الجاري، أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة، وجماعة الحوثي، على تمديد الهدنة بين الجانبين لشهرين إضافيين، لتكون الثالثة منذ بدء سريان أول هدنة في 2 ابريل وتم تمديدها في الثاني من يونيو العام الجاري.

فيديو قد يعجبك: