إعلان

بوتين يبحث هاتفيًا مع رئيس الوزراء الأرميني الوضع في ناجورنو قره باخ

08:45 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشنيان، اليوم الأربعاء، الوضع في إقليم ناجورنو قره باخ، المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

وذكرت الخدمة الصحفية للرئاسة الروسية "الكرملين"، في بيان بثته وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن المحادثة تمت بمبادرة من الجانب الأرميني، وأن المناقشات تركزت حول الوضع في ناجورنو قره باخ، وتم التأكيد على أهمية التنفيذ المُستمر للاتفاقيات الثلاثية التي توصل إليها قادة روسيا وأرمينيا وأذربيجان في 9 نوفمبر 2020 و11يناير و26 نوفمبر 2021، كما تم التنويه بدور قوات حفظ السلام الروسية في ضمان الاستقرار في المنطقة.

كما تطرق بوتين وباشينيان إلى بعض القضايا المشتركة بشأن تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتحالف بين موسكو ويريفان، بحسب البيان.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أشارت، في وقت سابق، إلى تصاعد التوترات في المنطقة التي تنتشر فيها قوات حفظ السلام الروسية في ناجورنو قره باخ.

وقالت الوزارة، في بيان لها في وقت سابق "لقد تفاقم الوضع في منطقة مسئولية قواتنا لحفظ السلام ففي منطقة مرتفعات ساريباب، انتهكت القوات الأذرية وقف إطلاق النار، حيث تتخذ قيادة وحدة حفظ السلام الروسية، إلى جانب ممثلين عن الجانبين الإذري والأرميني، إجراءات لإعادة الاستقرار للمنطقة".

يذكر أن وزارة الدفاع الأذرية كانت قد أعلنت، في 3 أغسطس الجاري سيطرتها على عدة مرتفعات في قره باخ، ردا على انتهاك الجيش الأرمني اتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ الموقع بتاريخ 10 نوفمبر 2020 في موسكو.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: