إعلان

ترحيب دولي بإعلان تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن لشهرين إضافيين

11:55 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

رحبت العديد من الدول والمنظمات الدولية بتمديد الهدنة الأممية في اليمن، لشهرين إضافيين، بدءا من اليوم الثلاثاء حتى الثاني من أكتوبر المقبل.

وأعلن البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، رحب بتمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين.وعبر عن أمله في أن يسهم تمديدها في التوصل لسلام شامل.

كما رحب الاتحاد الأوروبي، بتمديد الهدنة، وقال في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، نسخة منه "منذ 2 أبريل الماضي، قدمت الهدنة التي أبرمتها الأمم المتحدة فوائد ملموسة لليمنيين رجالاً ونساء وأطفالا ، وتعتبر أطول فترة من الهدوء النسبي في اليمن خلال أكثر من سبع سنوات".

وحث الاتحاد الأوروبي، الأطراف (الحكومة والحوثيين)، على الإيفاء بالتزاماتها بالهدنة والاستمرار في العمل بشكل عاجل نحو التنفيذ الكامل لجميع بنودها.

وأكد أنه سيواصل العمل مع جميع الأطراف مع الدعم الكامل للمبعوث الأممي، للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في اليمن.

من جهتها رحبت المملكة المتحدة بتمديد الهدنة، وقالت وزيرة الخارجية ليز تراس بأنها تمثل "انجازا كبيرا وخطوة أخرى تجاه إحلال سلام دائم في اليمن".

كما رحبت السويد بالهدنة على لسان وزير خارجيتها آن ليندي، وقالت في تغريدة لها على تويتر، "نرحب بنبأ تمديد الهدنة في اليمن، ونعلن استمرار الدعم الكامل من قبل السويد للجهود المكثفة من قبل المبعوث الأممي".

وحظى تمديد الهدنة بترحيب من سفير هولندا في اليمن بيتر ديرك هوف، والذي قال على حسابه بموقع "تويتر"، "آمل أن يتم خلال تمديد الهدنة، فتح الطرق في تعز وأماكن أخرى ووضع آلية للدفع المنتظم لرواتب الموظفين".

أما ديڤيد جريسلي، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، فقد عبر في تغريدة على تويتر، عن تأييده الكامل لجهود المبعوث الأممي، لتوسيع اتفاقية الهدنة في أقرب وقت ممكن".

كما عبرت منظمة أنقذوا الطفولة، ومنظمة اوكسفام البريطانية، ومجلس اللاجئين الدنماركي، والمجلس النرويجي للاجئين، عن ترحيبهم بتمديد الهدنة.

فيديو قد يعجبك: