إعلان

شولتس لعباس: الوقت ليس مناسبًا للاعتراف بدولة فلسطينية

10:25 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
شولتس لعباس: الوقت ليس مناسبًا للاعتراف بدولة فلسطينية

المستشار الألماني أولاف شولتس

(دويتشه فيله)

دعا المستشار الألماني شولتس إلى حل تفاوضي بين إسرائيل والفلسطينيين، قبل تغيير الوضع الحالي لفلسطين كدولة مراقب بالأمم المتحدة. بينما قال الرئيس عباس إن حكومته ستقوم بدفعة في الأمم المتحدة للاعتراف بفلسطين دولة مستقبلة.

في الوقت الحالي، لا يريد المستشار الألماني أولاف شولتس الدعوة إلى الاعتراف الكامل بدولة فلسطينية. وقال شولتس اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في برلين إن ألمانيا تواصل دعم حل الدولتين. لكن شولتس رفض طلب عباس من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الاعتراف ببلده كدولة مستقلة.

وتتمتع السلطة الفلسطينية حاليًا بوضع مراقب في الأمم المتحدة. وقال شولتس: "هذا ليس الوقت المناسب لتغيير هذا الوضع"، مضيفا "يجب أن تستند الخطوات الأخرى إلى حل تفاوضي مع إسرائيل".

واتهم عباس إسرائيل بأنها تمنع ذلك تماما منذ مدة طويلة. وقال إن حكومته ستقوم بدفعة جديدة في الأمم المتحدة للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة

يذكر أن عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ عام 2014.

ومن ناحية أخرى رفض المستشار الألماني استخدام تعبير "فصل عنصري" لوصف العلاقات بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية. وقال شولتس خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع عباس: "من الطبيعي أن يكون لدينا تقييم مختلف فيما يتعلق بالسياسة الإسرائيلية، وأريد أن أقول صراحة هنا إنني لا أؤيد استخدام كلمة الفصل العنصري ولا أعتقد أنها تصف الوضع بشكل صحيح".

شولتس يرد على كلام عباس

ورفض المستشار الألماني بعبارات واضحة اتهام الرئيس الفلسطيني لإسرائيل بارتكاب "محرقة" (هولوكوست) بحق الفلسطينيين. وفي تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، قال شولتس اليوم الثلاثاء: "أي تهوين من شأن الهولوكوست هو أمر لا يمكن احتماله ولا قبوله بالذات بالنسبة لنا نحن الألمان".

وكان عباس قد قال في نهاية المؤتمر الصحفي مع شولتس في برلين: "إسرائيل ارتكبت منذ عام 1947 حتى اليوم 50 مجزرة في 50 موقعا فلسطينيا" وأردف "50 مجزرة 50 هولوكوست". وجاء كلام عباس ردا على صحفي سأله حول ما إذا كان سيعتذر لإسرائيل بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين للهجوم الفلسطيني على البعثة الرياضية الإسرائيلية في أولمبياد ميونيخ 1972".

هذا المحتوى من

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market