إعلان

رئيس وزراء اليابان يتلقى تعازي بايدن هاتفيا في وفاة شينزو آبي

08:22 ص السبت 09 يوليو 2022

شينزو آبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ):

تلقى رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم السبت، مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب الأخير خلالها عن تعازيه في مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي في إطلاق نار مُتعمد أثناء خطاب انتخابي، أمس الجمعة.

وقال كيشيدا في مؤتمر صحفي بعد المكالمة الهاتفية -حسب ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية- إنه أكد للرئيس الأمريكي على تصميم اليابان على حماية الديمقراطية بدون الرضوخ إلى العنف.

وأضاف كيشيدا أن بايدن أكد على "الثقة التي لا تتزعزع في قوة الديمقراطية في اليابان"، مشيرا إلى أنه ناقش مع بايدن استمرار إرث آبي بينما تواصل الدولتان المهمة الحيوية بالدفاع عن السلام والديمقراطية.

ومن جهة أخرى، أشار البيت الأبيض في بيان إلى أن تعبير بايدن عن تعازيه في هذا الحادث المؤلم والعنيف يسلط الضوء على أن الرئيس والشعب الأمريكي يقفون مع حليفهم الآسيوي في وقت حدادهم.

يذكر أن قادة العالم أعربوا عن تعازيهم، أمس الجمعة واليوم السبت، بعد مقتل شينزو آبي أثناء إلقائه خطابا في سياق حملته الانتخابية قبل أن يتعرض لإطلاق نار مُتعمد ويتوفى متأثرا بجروحه.

يشار أن رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي قد قضى أطولا وقتا تم تسجيله في هذا المنصب طوال تاريخ اليابان وهو 8 سنوات ،قبل أن يغادر مكتبه عام 2020.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: