إعلان

مقرب من الصدر يرجح إقامة صلاة الجمعة في المنطقة الخضراء

10:24 م الأحد 31 يوليه 2022

محمد صالح العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

رجح مقرب من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر مساء اليوم الأحد إقامة صلاة موحدة في ساحة الاحتفالات الكبرى داخل المنطقة الخضراء الحكومية يوم الجمعة المقبلة.

وقال محمد صالح العراقي المعروف بإسم وزير الصدر في بيان صحفي "من المحتمل أن تقام صلاة الجمعة في ساحة الاحتفالات فعليكم بالإلتزام وعكس صورة جميلة من خلال التنظيم والإنضباط".

ودعا الى وجوب "مراعاة مشاعر الآخرين غير المنتمين للتيار الصدري لكي يكونوا لكم عوناً وسنداً ولكي تكون الاحتجاجات عامة لا خاصة والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وعدم الإقتراب من الدور السكنية وإقامة الشعائر الحسينية خارج مبنى البرلمان ومن دون التطرق الى أمور يعتبرها البعض طائفية ".

وطالب وزير الصدر من جميع المشاركين بالإعتصامات بـ" عدم استحداث بناء على الإطلاق داخل مبنى البرلمان والاستعانة بالكرفانات المتحركة والالتزام بنظافة البرلمان ومطلق الأماكن".

كما دعا إلى" تشكيل لجان خدمية وحراسات دورية بدون استعمال أي سلاح مطلقاً وعدم استصدار بيانات فردية وتنظيم الاعتصام ومنع اعتصام النساء مطلقا".

وبحسب شهود عيان،فإن إعداد غفيرة من أتباع الصدر تتوافد الآن إلى مركز الاعتصام في مبنى البرلمان العراقي.

كان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قد دعا اليوم العشائر العراقية والقوات الأمنية وأفراد الحشد الشعبي وكل فئات المجتمع إلى مناصرة الثائرين للإصلاح في المعتصمين في مقر البرلمان العراقي لإنقاذ هيبة وكرامة الوطن.

كان متظاهرون عراقيون قد اقتحموا يومي الأربعاء والسبت الماضيين المنطقة الخضراء ودخلوا مبنى البرلمان ،ورددوا هتافات لدعم الصدر.

وندد المتظاهرون بترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة.

يشار إلى أنه لم يتم بعد تشكيل حكومة جديدة في العراق منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي بسبب الخلافات بين الكتل السياسية.

فيديو قد يعجبك: